ابناء اليمـن في المهجـــر

نقل السياميين اليمنيين إلى مدينة الملك فهد الطبية في الرياض

أوضح وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن التوجيه الصادر بنقل السياميين اليمنيين اللذين ولدا الخميس الماضي بمستشفى أبها للولادة والأطفال إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض جاء لإنقاذ حياتهما ويحتاجان لتوفر سرير عناية تخصصية حتى تستقر الحالة.

وأفاد أن وضع السياميين حرج? حيث يعاني أحدهما مشكلة كبيرة في القلب وجاء نقلهما لإنقاذ حياتهما? مشيرا إلى أنه بعد استقرار حالتهما الصحية سيتم نقلهما لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني وإجراء الفحوصات السريرية لهما.

وقال: “إن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني هي المركز المتخصص بفصل السياميين? ونعمل في القطاع الصحي وفق توجيه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالعمل على توحيد وتكامل المراكز الصحية التخصصية الدقيقة حتى يتم تركيز وتطوير الخبرات فيها? حيث تتخصص مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بخبراتها المتراكمة في فصل التوائم السياميين”.

وكانت الحالة ولدت بمستشفى أبها للنساء والولادة لإمرأة يمنية ممن شملهم القرار بأحقية العلاج بمستشفيات المملكة? حيث كانت تتعالج في مستشفى ظهران الجنوب وحولت إلى مستشفى أبها لتتم الولادة فيه? وبعد الولادة اتضح أن التوأمين ملتصقان في منطقة الحوض مع وجود رجلين لأحدهما فقط? وأعضاء تناسلية من الأمام ? ومن الخلف توجد أعضاء تناسلية غير مكتملة إلى جانب حبل سري واحد? واليد اليسرى لأحد التوأمين لا توجد بها كف? وتوجد أصابع ملتصقة بالساعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com