أخبار اليمن

مسيرة حاشدة في الحديدة تندد بحميد وعلي محسن وحزب الإصلاح يفشل في عرقلة المسيرة

كما هو حال الكثير من محافظات الجمهورية, فقد انطلقت مساء اليوم الجمعة في محافظة الحديدة مسيرة حاشدة من امام شركة النفط لتجوب شارع صنعاء وصولا?ٍ الى ساحة الحرية والتغير .

وكانت اولى اهداف المسيرة هو المطالبة بإسقاط ومحاسبة حكومة الوفاق وكل من مارس الفساد فيها وتشكيل حكومة كفاءات تعتمد معايير النزاهة والكفاءات ويكون من اول مهامها اصلاح مؤسسات الدولة .. وذلك كما هو متضمن في اهداف حملة انقاذ الثورة الداعية الى محاسبة كل المسؤولين والفاسدين في المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين واعادة بناء هياكل وهيئات السلطة القضائية وتحديد الوظيفة العامة بما توافق مع معايير الكفاءة والنزاهة واعادة المبعدين وسرعة علاج جرحى الثورة وكما جاء في منشورات تم توزيعها على المشاركين .

وخلال المسيرة رفع المشاركين اللافتات المطالبة الى اسقاط الحكومة والقيت العديد من الشعارات منها يا مدنية وينك وينك المدنية بيني وبينك – وثورة من جديد لا محسن ولا حميد, بالإشارة الى الجلنار على محسن الاحمر وحميد الاحمر الذي قال المتظاهرون انهم السبب الاول في معظم مشاكل البلاد

ومن الشعارات التي طالبت برحيل بيت الاحمر وذلك بحسب موقع عدن الغد.

وقد سعى تكتل المستقلين التابع لحزب التجمع اليمني للإصلاح لعرقلة المسيرة من خلال الزج بالدراجات النارية والسيارات وسط المتظاهرين وهو الامكر الذي قوبل باستياء في اوساط المشاركين.

هذا وقد صدر عن المسيرة بيان جاء فيه :

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم لقد كان نزولكم في 11 فبراير نزولا?ٍ تاريخيا بامتياز وها انتم اليوم تجدون نزولكم بزحم اكبر .

وفي ذات السياق ان خروجنا اليوم هو لإسقاط هذه الحكومة الفاسدة وان امن واستقرار البلاد وخروجه من دائرة الضعف والافساد لن يأتي لن يتأتى الا من خلال اسقاط حكومة الفساد ومحاسبتها وقيام حكومة كفاءات وطنية تستطيع العبور بالبلاد الى بر الدولة المدنية .

وفي نفس السياق قالت مصادر موثوقة لـ “عدن الغد” ان احد النقاط الواقعة في المدخل الشمالي قامت بمنع جموع من المواطنين كانوا في طريقهم الى الحديدة بشان المشاركة في المسيرة 11 فبراير اليوم واضافت ان تلك الإجراءات التي منعتهم لعدم السماح لمرورهم حد القول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com