أخبار اليمن

طاهش الحوبان يعد بيان تنحي الرئيس هادي عن السلطة ويسمي الراعي رئيسا?ٍ لليمن

استبق صحفي يمني الأحداث القادمة, ليكلف نفسه, إعداد بيان تنحي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن السلطة, منصبا رئيس مجلس النواب الحالي يحيى الراعي مسئولية رئاسة الجمهورية بناءا?ٍ على نصوص الدستور اليمني .

الناشط والاعلامي محسن عايض والمعروف بـ”طاهش الحوبان” برر على صفحته بالفيسبوك أسباب تنحي هادي عن السلطة في بيانه المصتنع بالقول على لسان هادي: “حتى لا تدخل اليمن في تعاريج بسبب إنتهاء فترة ولايتي في ٢١ فبراير ٢٠١٤م”.. محملا?ٍ من اسماه بـ”الطرف” الذي اهمل الوقت واطال في الجدول الزمني للحوار والفترة الانتقالية المسئولية عما تشهده اليمن من احداث عنف.

ودعا بيان هادي ذلك الطرف ان لا يكرروا العبث بالزمن في فترة ولاية الاخ رئيس الجمهورية يحيى الراعي الذي نصبه الدستور اليمني.

وقال هادي: إنني اليوم أنحاز لاجل اليمن كرجل يصنع القرار الى رجل يقدم بيان تنحيه ليس خوفا?ٍ او ضغطا?ٍ او فرارا?ٍ أو قدرا?ٍ أو هزيمة ولكن خيار وطني لمسته عندما سلم لي الرئيس علي عبدالله صالح هذا الكنز الثمين الذي لا يخاف عليه من الضياع والتلف ولكن لاجل نستعيد عافية الدستور اليمني الذي حاول بعض الاطراف الاستناد والاستقواء بالخارج اثناء اصابتهم بالعمى السياسي وعلى حساب اليمن ودستورها وشعبها وما قطعته من شوط في التبادل السلمي المتواضع للقرار .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق