أخبار اليمن

مواجهات هي الأعنف في الضالع بين الجيش ومسلحين تخلف قتلى وجرحى

قالت مصادر أمنية لـ”خبر” للأنباء: إن حصيلة المواجهات التي شهدتها محافظة الضالع? صباح الثلاثاء? بين مسلحين يعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي? وقوات الجيش? سقوط خمسة جنود? وإصابة آخرين? فيما لقي على الأقل سبعة من المسلحين مصرعهم جراء المواجهات.

وأوضح المصدر? أن المواجهات هي الأعنف? ولا تزال حالة التوتر تخي?م على المدينة حتى لحظة كتابة في الثالثة عصرا?ٍ.

إلى ذلك ذكر مصدر طبي? في مستشفى النصر العام? أن أربع جثث لقتلى من المواطنين بينهم طفل? وكذا ثلاث حالة إصابة? وصلت المستشفى? مؤكدا?ٍ أن قوات الجيش منعت فرق الإسعاف من التحرك والوصول إلى المصابين? في المدينة? مشيرا?ٍ إلى أن المعلومات تشير إلى وجود أعداد كبيرة من المصابين.

وأشار المصدر? إلى أن جهودا?ٍ ومساعي تبذل من قبلهم? من خلال التواصل مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة? من أجل السماح للفرق الطبية? بالتحرك والوصول إلى المصابين.

وفي السياق ذاته? قال شهود عيان لـ”خبر” للأنباء: إن المسلحين تمكنوا من إعطاب مدرعة عسكرية بمنطقة مفرق الشعيب وأسر بعض الجنود التابعين للواء 33مدرع بالضالع واقتادوهم إلى مكان مجهول.

وأكدت المصادر أن عددا?ٍ من المواطنين المارين والمسافرين في الخط الرئيس سناح – الضالع وفي قرى الجليلة والقرين والكبار أصيبوا نتيجة تلك الاشتباكات كما قتل أحد المسلحين التابعين للحراك الجنوبي وأصيب آخران.

وبحسب الشهود فقد سببت الاشتباكات حالة من الذعر والهلع بين المواطنين? وكذا إغلاق بعض المحلات والمدارس التي وقعت فيها تلك الاشتباكات وتضرر بعض المنشآت العامة والخاصة ومنازل المواطنين.

كما تمكن أفراد اللواء 33مدرع من اعتقال عدد من المسلحين تمركزوا بمنطقة مفرق الشعيب بعد عملية التفاف قام بها أفراد الجيش ومحاصرة تلك المجاميع والقبض عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com