أخبار اليمن

تورط وزير الداخلية بعملية اقتحام السجن المركزي

كشفت صحيفة الاولى عن وثيقة تثبت تورط وزير الداخلية عبدالقادر قحطان في عملية الهجوم على السجن المركزي الذي اسفر عن مقتل ثمانية جنود ومواطنين اثنين وفرار 29 سجينا .

ونشرت الصحيفة مذكرة رفعها مدير السجن المركزي العقيد محمد الكول الى رئيس مصلحة التأهيل و الاصلاح بتاريخ 7/12/2013م , وتضمنت تحذيرا من معلومات تفيد بان عناصر القاعدة الموجودين في السجن يخططون مع بقية عناصر التنظيم لاقتحام السجن والفرار وخاصة بعد اقتحام مقر وزارة الدفاع .

وجاء في المذكرة ان سجناء القاعدة سجدوا الشكر بعد تنفيذ عملية العرضي , توعدوا بالانتقام , بالاضافة الى نشر فكرهم التفكيري في اوسلاط السجناء ووعدهم باخراجهم من السجن باي وسيلة .

وطالبت المذكرة التي كتب اسفلها نسخة مع التحية للاخ النائب العام بنقل سجناء القاعدة من السجن المركزي الى سجن الامن السياسي او اي سجن اخر , اكدت ان بقاءهم غي السجن يعد خطرا خاصة وان السجن يعد متهالكا ومن السهل اقتحامه .

وذكر في الوثيقة اخلاء مسؤولية إدارة السجن التي اشارت الى ان استنفدت كافة الاجراءات والحلول . وارفقت كشفا باسماء السجناء الذين طالبت بنقلهم من الاصلاحية .

كما نشرت الصحيفة مذكرة مورخة بتاريخ 9/12/2013م وجهها النائب على الاعوش الى وزير الداخلية عطفا على النسخة التي وصلته من مدير السجن المركزي , وتضمنت توجيها للوزير باتخاذ الاجراءات اللازمة لتفادي ما قد يحصل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com