أخبار اليمن

صحيفة مصرية : قطر ومصر يخططان للإستيلاء على منفذ باب المندب بعد تقسيم الجنوب

كشفت صحيفة مصرية يوم الأحد عن معلومات هامة تتصل بمخطط تقسيم الجنوب ومايتصل بتقسيم إداري قسم اليمن إلى ستة اقاليم بهدف ماقالت أنها سيطرة تنوي فرضها دولتي قطر وتركيا على مضيق باب المندب بهدف خنق جمهورية مصر العربية التي تعيش حالة من الصراع مع هذه الدول.

وقالت صحيفة ” الدستور ” المصرية في عددها الصادر يوم الأحد ان خبير امني مصري هو العقيد خالد عكاشة? كشف لها ? عن لقاء تم بين أمير قطر تميم بن حمد آل خليفة وبين رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان? لإقرار خطة خنق مصر وحصارها داخلي?ٍا وخارجي?ٍا عبر استخدام مضيق “باب المندب”.

وأوضح عكاشة? أن هذا الاجتماع استقر فيه على تصعيد دور المخابرات من أجل تقسيم اليمن حتى يستطيعوا خنق مصر مائي?ٍا عبر بوابة باب المندب الشريان الحقيقي للسفن التي تمر عبر بوابة قناة السويس وحتى يتقاسمون التحكم فيه مع مصر? حسب تصورهم.

وأوضح عكاشة في تصريحات خاصة للدستور? أن اللقاء الذي دار بين أمير قطر ورئيس وزراء تركيا استمر لمدة يومين? منذ أمس الأول في إطار الدور القطري التركي التآمري ضد مصر ولاسيما أنه لم يتم الإفصاح عن سبب الزيارة حتى الآن لوكالات الأنباء العالمية.
وأضاف عكاشة أن هذه الزيارة جاءت رد??ٍا على زيارة المشير عبد الفتاح السيسي? وزير الدفاع? إلى روسيا مؤخر?ٍا? والتي تم تعهدت خلالها روسيا بالتدخل لحل أزمة سد النهضة الإثيوبي? وهنا كان لابد من تغيير مخطط محاصرة مصر مائي?ٍا.

عدن الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com