اﻹقتـصاديـــة

البنك ينال جائزة الاستثمار كأفضل بنك للعام 2013م

اختارت مجلة الاستثمار كاك بنك كأفضل بنك في اليمن للعام 2013م من ضمن عشرين شركة في مجالات الصناعة والاستثمار والخدمات لتكريمها بجائزتها السنوية لعام 2013.

وقال عبدالقوي العديني رئيس مؤسسة المستثمر للصحافة إن هذه الفعالية تأتي بعد اختتام مؤتمر الحوار بنجاح وبعد أن توقفت الجائزة لثلاث سنوات مضت.

وأضاف إن الهدف من تنظيم حفل جائزة الاستثمار في دورتها الرابعة المقام في الـ13من الشهر الجاري لتكريم أفضل الشركات في قطاعات الأعمال في اليمن يأتي تقديرا?ٍ لإنجازاتها ولتكريم التجارب الرائدة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال العديني ان هذا الحدث دعوة لكل الشركات المحلية والأجنبية العامة في اليمن من أجل السعي للوصول الى تعزيز الإنتاجية والالتزام بالتحسين المستمر من خلال تطبيق أفضل ممارسات الجودة كخيار استراتيجي ستمضي به اليمن آجلا?ٍ أو عاجلا?ٍ بعد أن أصبحت عضوا?ٍ في منظمة التجارة العالمية.

وفي كلمة الرئيس هادي? راعي الحفل? والتي ألقها نيابة عنه المستشار الإعلامي له محبوب علي? قال ان مخرجات الحوار جاءت لتؤكد على أهمية الملف الاقتصادي وأنه من المهم أن نولي هذا القطاع الاهتمام الأكبر كون أغلب المشاكل ناتجة عن الجانب الاقتصادي.

وأشار الى أنه «بدون الشراكة الوطنية لن يذوق الوطن طعم العافية ولن يتفرغ للتنمية والاستقرار والازدهار لأن التجارب أثبتت أنه لا يمكن لطرف واحد أن يحكم ويقصي الآخرين والعمل على تطبيق الضوابط الواضحة والرقابة الصارمة».

واوضح انه «بالحوار فقط نستطيع أن نبني دولة الاستقرار والاستثمار ونصنع مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والشفافية والحكم الرشيد ومجابهة الفساد».

وذكر أن النظام الاتحادي سيحقق التنمية المتوازية بدون قيود المركزية وسيحاصر منابع الفساد ويخلق التنافس الخلاق في العطاء والإنتاج ويستقطب الاستثمارات على مستويات كبيرة وعالية.

من جانبه? قال رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية محد عبده سعيد «نأمل إتاحة الفرصة للقطاع الخاص ومشاركته في تنمية البنية التحتية»? مشيرا?ٍ إلى ان هناك «عدم استجابة من الجهات الحكومية لعملية الشراكة التي تنظم مشاركة القطاع الخاص في البنى التحتية وفي بناء الموانئ والمطارات ومحطات الكهرباء».

وقال الرئيس التنفيذي للبنك الاستاذ/صلاح باشا أن تكريم البنك يعد إعترافا?ٍ من الجهات الراغية للجائزة بإنجازات البنك وريتدته للسوق المصرفي اليمني حيث حقق مؤشرات نمو فاقت التوقعات حيث حقق البنك ارباح في العام 2013 م بمعدل نمو 7ر3 مليار ريال مقارنة بالعام الذي سبق وبنسبة نمو قدرها 62 بالمائة كما ارتفعت موجودات البنك الى 465 مليار ريال العام الماضي بزيادة 157 مليار ريال وبنسبة 51 بالمائة ? فين حين ارتفعت ودائع عملاء البنك الى 434 مليار ريال بزيادة 146 مليار ريال وبنسبة نمو 51 بالمائة عن عام 2012.

وأشار التقرير الى أن أذون الخزانة بالصافي وصلت العام الماضي الى 299 مليار ريال عام 2013م بمعدل زيادة 104 مليارات ريال ونسبة نمو قدرها 54 بالمائة .

في حين ارتفعت حقوق الملكية للبنك عام 2013م الى 25 مليار ريال بزيادة 10 مليار ريال عن العام 2012م

الجدير بالذكر ان البنك ينال الجائزة على التوالي من تدشين الجائزة نتيجة التزامه بالمعايير وتجويد خدماته ومنتجاته وتعظيم موارده وقاعدة عملاء في السوق المصرفي اليمني

وتتكون الجائزة من مجسم تذكاري يحتوي على شعار المجلة وشعار الجائزة واسمها ودورتها وعام منحها واسم الشركة التي استحقت الجائزة وشهادة ورقية تحتوي نفس معلومات المجسم بالإضافة الى امضاء منح الجائزة.وعلى هامش التكريم قابل المكرمون فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي الذي بدوره حثهم على العملية الاستثمارية ودورها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com