أخبار اليمن

المحكمة تقرر طلب والد الفتاة السعودية “هدى آل نيران” للقدوم الى اليمن

أقرت محكمة استئناف أمانة العاصمة في جلستها المنعقدة أمس الخميس للنظر بقضية الفتاة السعودية هدى آل نيران والشاب اليمني عرفات القاضي? تأجيل القضية إلى نهاية الاسبوع القادم.

وفي الجلسة التي انعقدت بحضور عدد كبير من المهتمين والحقوقيين? رفض قاضي محكمة الاستئناف يحيى العنسي? طلب محامي السفارة السعودية بصنعاء عبدالله المجاهد? الطعن ضد الفتاة السعودية وشهادة اللجوء المنوحة لها من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لإعادتها إلى أهلها وبلدها? كونه لا يحق له الاستئناف ضد آل نيران باعتبارها صارت لاجئة إنسانية في اليمن.

فيما أكدت النيابة تمسكها بالحكم السابق الصادر عن محكمة جنوب شرق الأمانة والذي قضى ببراءة الشاب عرفات القاضي من التهمة المنسوبة إليه .

هذا وقد حددت محكمة بني الحارث الابتدائية بالعاصمة صنعاء? 29 فبراير القادم? موعدا?ٍ نهائيا?ٍ لعقد قران الفتاة هدى والشاب عرفات? سواء?ٍ بحضور ولي أمرها أو عدم حضوره.

وجاء ذلك في جلستها التي انعقدت? الأربعاء? التي رفعت فيها مذكرة إلى قسم القنصلية في سفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء? تطالبها باستدعاء ولي أمر الفتاة السعودية لعقد قران ابنته? نتيجة رفض أولياء أمرها استلام مذكرة المحكمة التي وجهتها لهم عبر مكتب DHL بصنعاء قبل أسبوعين بشأن حضورهم لعقد قران ابنتهم هدى من الشاب عرفات أو نقل ولاية ولي أمرها ليتمكن من عقد قران الفتاة والشاب.

ومطلع شهر يناير الجاري? تقدمت الفتاة السعودية هدى آل نيران بدعوى رسمية إلى محكمة بني الحارث بطلب نقل ولاية لزواجها شرعيا?ٍ وقانونيا?ٍ بالشاب عرفات? لامتناع وليها الشرعي “والدها” عن تزويجها بعرفات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق