حقــوق وحريـات

الإعلام الاقتصادي ينفذ وقفة احتجاجية لتنفيذ طريق ريفي متعثر منذ 18 عام

نفذ العشرات من الشباب والشابات بمحافظة تعز وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بتنفيذ طريق تعز – شرعب الرونة الريفي المتعثر منذ 20 عام? دعا لها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في اليمن بالتعاون مع النشطاء الشباب والقيادات المجتمعية في مديرية شرعب الرونة.

وطالب المركز في رسالة وجهها المركز لرئيس الحكومة ومحافظ محافظة تعز سرعة استكمال الطريق الريفي الذي يخدم مئات الآلاف من المواطنين? وسحب المشروع من المقاول السابق وإحالة المتسببين في الفساد وتعثر المشروع إلى المساءلة.

وأكد المركز على أهمية التعاقد مع شركة مقاولات بمواصفات عالمية لاستئناف العمل في مشروع طريق شرعب الرونة و إصلاح ما اندثر منه? وفق خطة مزمنة? والتزام الجهات الرسمية بالشفافية في التعاقد مع الشركات المتقدمة لتنفيذ المشروع, وإشراك المجتمع المدني و الشباب ووسائل الإعلام في الإشراف والرقابة على التنفيذ.

ويعاني أبناء مديرية شرعب الرونة من غياب ابسط الخدمات الأساسية المتمثلة بالطريق الرئيسي التي تربط المديرية بمحافظة تعز و بقية محافظات الجمهورية? إضافة إلى الحرمان من المياه والخدمات الصحية وتدني مستوى التعليم.

يذكر أن هذه الوقفة تأتي عقب تنفيذ لقاءات شبابية لدراسة الاحتياجات والأولويات وتضمينها في الخطط المحلية ضمن مشروع أصوات الشباب والنساء الذي ينفذه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في 5 محافظات يمنية بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني طوعية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا التنموية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار? وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com