الصحــة والجمال

معرض للتصويرالضوئي يحكي علاج أمراض العيون بالعالم ومنها اليمن ضمن فعاليات جائزة حمدان

اقامت مؤسسة “نور دبي” الخيرية لعلاج مرضى العيون حول العالم? معرضا للتصوير الضوئي يحكي فيه ما قدمتها المؤسسة من أعمال خيرية في مجال إعادة الإبصار في عدد من الدول الفقيرة ومنها اليمن
المعرض الذي أفتتحه يوم الأحد معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي وبحضورعيسى الميدور رئيس هيئة الصحة بدبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي الخيرية ? كان بتعاون جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي
وشهد حفل افتتاح المعرض توقيع عددا من قبل كبار الحضورعلى نسخة تذكارية من كتاب ” لمحة من نور ” الذي تزامن إطلاقه مع افتتاح المعرض الذي يستمر حتى 2 من فبراير القادم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

ويحوي كتاب ” لمحة من نور “عددا من الصور والإحصائيات والبيانات الخاصة بالرحلات العلاجية التي قامت بها المؤسسة حتى تاريخه وسيوزع من خلال خطة معتمدة من قبل الجائزة وبالاتفاق مع مؤسسة نور دبي.

وكانت دهشة الحضور حينما استمعوا خلال جولتهم على أبرز الصور شرحا عن بعض منها? وظروف ومعاناة تلك الشعوب ومنها اليمن? ومدى تقديرهم للجهود التي تبذلها المؤسسة في خدمة الإنسانية خاصة في مجال وتخصص يصعب توافره في تلك الدول التي تعاني أزمات عديدة سواء كانت اقتصادية او سياسية أو اجتماعية وتعليمية .

وحضر حفل افتتاح المعرض الذي أقيم في مركز دبي المالي العالمي بمبنى البوابة واجهة الشلال كل من عيسى كاظم محافظ المركز المالي العالمي وناصر البدور وكيل وزارة الصحة المساعد نائب رئيس مجلس أمناء “نور دبي ” وعلي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة والدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي? وسحر الزارعي الأمين العام المساعد للجائزة وعدد من أعضاء مجلس أمناء وجمع من مسؤولي وموظفي الجهتين.
يشار الى أن اقامت المعرض يأتي في إطار التعاون المشترك بين جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير ومؤسسة نور دبي الخيرية التي تعنى بعلاج أمراض العيون المستعصية في البلدان الفقيرة? وهي المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي? حيث رشحت الجائزة احد المصورين المواطنين ممن فازوا بإحدى دورات الجائزة في السنوات الماضية لمرافقة وفد “نور دبي ” في إحدى رحلاتهم العلاجية على أن يكون دوره توثيق هذه الرحلة بالإضافة إلى تطوير مهاراته واكتساب مزيد من الخبرات كإحدى أهداف الجائزة
وتعتبر “نور دبي” أحدث مؤسسة خيرية عالمية من حكومة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم. والي انطلقت كمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم? نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة? رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي? في 3 سبتمبر 2008 ? بهدف تقديم الرعاية الوقائية إلى مليون شخص من ذوي الإعاقة البصرية حول العالم. وتهدف المؤسسة إلى تأمين عالم خال من أمراض العمى والإعاقة البصرية التي يمكن الوقاية منها.
وفي أكتوبر 2010? أصدر صاحب السمو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم? نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة? رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مرسوما لإنشاء مؤسسة نور دبي للعلاج والوقاية من مسببات العمى.
كما عملت نور دبي وشركائها في 2009 لتزويد دول أفريقية بالعلاج لمحاربة وباء العمى النهري وقامت أيضا بتوفي العلاج لمرض التراخوما وغيره من الأوبئة المتواجدة في الدول النامية
وكانت المؤسسة قد نفذت مخيما علاجي في محافظة الحديدة اليمنية التي تبعد 150كم عن العاصمة صنعاء ?بمكرمة من منصور بن زايد و منال بنت محمد عالجت فيه 6336 شخصا في أواخر شهر ديسمبر عام 2012
واعتبر المخيم حينها ثالث مخيم علاجي تنجزه المؤسسة ضمن 4 مخيمات تم دعمها بمكرمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان? نائب رئيس مجلس الوزراء? وزير شؤون الرئاسة? وسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم? رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.
وقالت الدكتورة منال عمران تريم المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي أن المؤسسة أن مخيم الحديدة الذي يعد ثالث مخيم طبي ضمن مكرمة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان? نائب رئيس مجلس الوزراء? وزير شؤون الرئاسة? وسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم? رئيس مؤسسة دبي للمرأة? تم خلاله فحص وعلاج 6336 شخص من المصابين بأمراض العيون حيث تم توفير العلاج عبر العمليات الجراحية لأكثر من 626 مريضا.
وأضافت: إن مخيم الحديدة يعد ثالث عمل خيري تقدمه مؤسسة نور دبي للجمهورية اليمنية منذ أن أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم? نائب رئيس الدولة? رئيس مجلس الوزراء? حاكم دبي? رعاه الله عام 2008 كمبادرة شخصية منه و من شعب الإمارات إلى العالم. حيث قامت نور دبي بعلاج المرضى من اليمن في إمارة دبي ومن ثم أقامت أول مخيم علاجي لها في 2009 في محافظة الحديدة تم خلاله فحص وعلاج 11000 شخص.
الجدير ذكره ان جائزة حمدان بن محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com