أخبار اليمن

الاشتباكات بين الحوثيين والإصلاحيين تنتقل الى العاصمة صنعاء و أنباء عن ضحايا

قتل شخص, وأصيب اثنان آخران, في اشتباكات اندلعت, صباح أمس, في إحدى المناطق التابعة لمديرية بني الحارث, بأمانة العاصمة, بين مسلحي قيل إنهم ينتمون إلى الإصلاح, وآخرين ينتمون إلى جماعة الحوثي.

و نقلتيومية “الشارع” عن مصدر محلي وصفته بـ”المطلع” في “بني الحارث” إن مسلحين قبليين ينتمون إلى “بيت السعدي” وهم من جماعة الحوثيين, وآخرين من “بيت الشليف” وينتمون إلى حزب الإصلاح, التقوا بالقرب من نقطة تابعة للشرطة العسكرية تقع عند “مفرق منطقة الغراس” القريبة من مديرية نهم, وتبادلوا إطلاق النار بطريقة عشوائية? ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص, 2 منهم من “بيت السعدي” والثالث ينتمي إلى “منطقة الغراس” كان يقف على مقربة من مكان تبادل الإطلاق.

و حسب المصدر كان المسلحون على متن سيارتين? والتقوا فجأة عند هذه النقطة? مشيرا إلى أن مسلحي الطرفين ينتمون إلى مديرية نهم, التابعة لمحافظة صنعاء? و بينهم مشاكل وخلافات على ذمة قضايا مذهبية وحزبية.

و نقلت “الشارع” عن الشيخ دكام السحامي, شيخ منطقة “الغراس” إن الاشتباكات بين الطرفين أدت إلى إصابة 2 من “بيت السعدي” وهما من جماعة الحوثي, وإصابة أحد أقاربه أثناء تواجده في أحد المحلات التجارية الواقعة بالقرب من نقطة الشرطة العسكرية في “مفرق الغراس”.

و أوضح السحامي أن قريبه المصاب تم إسعافه إلى “مستشفى آزال” إلا أنه توفي مساء أمس, متأثرا?ٍ بجراحه.

و لفت السحامي إلى أنه أثناء الاشتباكات تمكن عدد من أبناء “الغراس” توقيف شخص يدعى مطيع الشليف, وهو أحد الأطراف التي تبادلت إطلاق النار مع المسلحين الآخرين من بيت السعدي, وتم التحفظ عليه.

و أكد أن الشليف موجود لديهم? ولن يتم تسليمه حتى يتم تحديد غريم صاحبهم, سواء من بيت الشليف, أو من بيت السعدي.

يذكر أن مواجهات بين الطرفين تشهدها منطقة أرحب الواقعة شمال العاصمة صنعاء? و التي تشهد توترا شديدا? و مواجهات متقطعة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com