أخبار اليمن

علي محسن يطالب برحيل الرئيس هادي

كشفت مصادر سياسية مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء? أن مستشار الرئيس اليمني لشؤون الأمن والدفاع اللواء علي محسن الاحمر? طالب برحيل الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي.

وقال المصدر أن اللواء “محسن ” أكد إن مهمة الرئيس الانتقالي “هادي” تنتهي مع رحيل الأجانب اللذين يستقوي بهم “هادي” –(ويقصد الدول العشر الراعية والمشرفة على الحوار اليمني ? ومستشار الامين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر ).

واضاف المصدر إن اللواء الذي كان يتحدث مع مجموعة محدودة من القيادات السياسية والعسكرية المقربة منه بالقول ” سيصدر بيان من الامم المتحدة ممثلا?ٍ بمجلس الامن ?ومن مجلس التعاون الخليجي والسفراء المشرفين والراعين للمبادرة الخليجية ? أن مؤتمر الحوار قد نحج ? وحلت كل مشاكل اليمن السياسية التي قامت عليها المبادرة ?وبعد ذللك (انتهاء الحوار) لن يهتم أأحد بما يحدث في اليمن? وسيتركونها بحالها وسيكون القادم أسوأ من اليوم .”
مشيرا?ٍ أن “الحوثي” نحج في السيطرة على العديد من المناطق اليمنية -وخاصة التي كانت تخضع لسيطرة الـ “الاحمر” واصبح الحوثة(اشارة إلى جماعة الحوثي )? على مقربة من صنعاء ? فإن لم نقوم بإعادة تحالفاتنا السابقة ?سينتهي الجميع ولن يرحمنا الكثيرين اللذين ينتظرون تلك الفرصة للانقضاض علينا وتدمير كل ما بنيناه خلال السنوات الماضية العديدة .

وذكر اللواء في سياق حديثه عن الرئيس عبدربه منصور هادي بالقول ” هادي رئيس فاشل يخضع لتعليمات الغرب وشخصية منطوية على حالها ولا يعرف ما يدور في البلد ولا يستطيع إن يكون صاحب أي قرار حاسم ? وأن اليمن ينهار كل يوم بدون تحريك ساكن من قبل “هادي” وحكومته? ونحن خلال الفترة الماضية قمنا بواجبنا في حماية الثورة والبلاد ?حيث أوقفنا عدد من المحاولات للانقضاض على “هادي” نفسه ? في أوقات عديدة وطرح العديد من أصحاب الراي السائد الوجوب التخلص من الحكم الفاشل الحالي ولكننا اعترضنا وقلنا نعطي فرصه أو يفهم “هادي” ويرحل بإعلان استقالته وفشله كرئيس لمرحلة انتقالية.”

وحول التجديد للرئيس هادي وبعض الاخبار التي تؤكد ذلك? قال المصدر أن اللواء “محسن ” يرفض التجديد “لهادي”
وقد أتحذ القرار بالتخلص منه بطريقه هادئة المح إلى امكانية أن يخرج “هادي” إلى الشعب يعلن فشله من خلال إعطاء صلاحياته لمجلس عسكري يحكم اليمن سيكون على رأسه اللواء الاحمر.

وقال : أن الصراع قائم بين جميع الأطراف والكل يقوم بتجهيز نفسه للانقضاض على صنعاء والاستيلاء على الحكم ?وهي أشاره إلى الرئيس السابق “علي صالح ” كطرف وجماعة الحوثيين كطرف أخر” وقال أن العالم سيعترف بسهولة بمن يسيطر على النظام بعد أن عجز عن أي حلول أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com