ريـاضـــــة

إستقالة مفاجئة لرئيس إتحاد كرة الطاولة وشهارة نت ترصد ابرز انجازاته

قدم رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني استقالته من منصبه رئيس الاتحاد وذلك احتجاجا على الكثير من السلبيات والمعوقات التي تعترض الاتحاد خاصة وكرة الطاولة بشكل عام.

وجاءت استقالة رئيس الاتحاد إلى وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني مفأجاة خصوصا على الشارع الرياضي, وذلك لكون السنيني أول رئيس اتحاد ي?ْقدم على تقديم استقالته إثر نجاحه بالإجماع في انتخابات الاتحادات الرياضية الموسم الماضي وكذا النجاحات والانجازات التي حققها الاتحاد في عهده.

وارجع السنيني اسباب استقالته الى الضروف المادية الصعبة التي يعانيها الاتحاد نظرا لعدم صرف مخصصاته بشكل منتظم وكذا إلى شحة المخصص المالي الذي يتحصل عليه الاتحاد من صندوق النشء .. بالاضافة الى عدم اعتماد رواتب مدربين اجنبيين من ذوي الكفاءه.
يشار الى ان اتحاد الطاولة قد حقق العديد من الانجازات الكبيرة في عهد الدكتور عصام السنيني والتي ترصد “شهارة نت” ابرزها ومنها:

1-تحقيق اول ميداليتين برونزيتين دوليتين في فردي وزوجي الأشبال لأول مرة في تأريخ اللعبة في بطولة مصر الدولية للناشئين والأشبال عام ٢٠٠٨.
٢- استضافة بطولة القدس الدولية الأولى والثانيه عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٠للناشئين وتحقيق الميدالية الذهبية والفضية في الأولى والفضية في الثانية .
٣-حصول الاتحاد على المركز الأول من لجنة تقييم الاتحادات الرياضية كأفضل اتحاد رياضي في الجمهوريه اليمنيه عام ٢٠٠٩ .
٤-تكريم الاتحاد للمبرزين في المواسم الرياضية من لاعبين وحكام واداريين ورعاة ابتداء من ٢٠٠٩ وتكريم رؤوساء الاتحاد السابقين ونجوم اللعبه.
٥- تثبيت المواسم الرياضية للنشاط الداخلي وتنوعها بين بطولات الفردي والزوجي والفرق ولفئات الأشبال والناشئين والشباب لتصل إلى (23) فعالية سنويا?ٍ متنوعة .
٦-إقامة العديد من الدورات في مجالات التحكيم والتدريب والدفع بمشاركة الحكام الدوليين في البطولات العربية والدولية .
٧- دعم ممارسة اللعبة عند ذوي الاحتياجات الخاصة ? ونادي الصم والبكم والمعاقين وتسخير امكانيات الاتحاد لنجاح ممارسة اللعبة في هذه الفئات ودعمهم في المشاركات الخارجية .
٨- الحصول على الميدالية الذهبية للفرق لفئة الأشبال في البطولة العربية الثانية والعشرون التي أقيمت في البحرين? وهي أول ميدالية ذهبيه لبلادنا في تاريخها في هذه الفئة .
٩-الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة الأندية العربية (نادي الصقر) في بطولة الأندية العربية الـ 21 ولأول مرة (لبنان).
10- اختيار اليمن ضمن برنامج التطوير التابع للاتحاد الدولي لأول مره والمشاركة في اليابان .
11- الحصول على عضوية لجنة المعدات عام٢٠٠٩ لاول مرة ولجنة العلوم والرياضه عام ٢٠١١.بالاتحاد الدولي لكرة الطاوله
١٢- تحققي الميدالية الذهبية لزوجي الناشئين و الميدالية الفضية لفردي الناشئين في بطولة كأس العرب( الأردن)عام ٢٠١٢ والمحافظة على الإنجاز عام ٢٠١٣ وتحقيقه مرة أخرى في البطولة العربية في العراق
١٣- حصول الحكمين عادل اليفاعي? مجيب سيف? على الشارة الدولية في التحكيم عام ٢٠١٢ ليصبح عدد الحكام الدوليين عشرة دوليين بدلا?ٍ عن ثمانية حكام دوليين
١٤- حصول عدد (14) مدرب يمني على شهادة المستوى الأولى كمدربين معتمدين لدى الاتحاد الدولي لكرة الطاولة لأول مره .
١٥-تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية في التصفيات التمهيدية لغرب آسيا للناشئئن في الأردن وحصر بطاقة التأهل للنهائيات آسيا للناشئين لأول مرة في تاريخ اللعبة
١٦-الحصول على عضوية لجنة الرواد في الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة و عضوية لجنة الناشئين والمدربين في الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة لأول مره عام ٢٠١٣ ليكتمل عقد تمثيل بلادنا في الاتحاد العربي والأسيوي والدولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com