حقــوق وحريـات

النائب حاشد و جرحى الثورة يطعنون في قرار نيابة الأموال العامة الثانية

قدم النائب أحمد سيف حاشد رئيس جبهة انقاذ الثورة السلمية و عدد من جرحى الثورة السلمية عريضة طعن بالاستئناف على القرار الصادر من نيابة الاموال العامة الابتدائية الثانية المتخصصة بقضايا الفساد بتاريخ 17/12/2013م في القضية الجنائية رقم (496) لسنة2013م جرائم جسيمة? والذي قضى بان لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية مؤقتا?ٍ ضد صخر أحمد الوجيه –وزير المالية و عدد أخر من موظفي الوزارة و مدير مؤسسة وفاء عبده واصل.

و كانت نيابة الأموال العامة الثانية قد أصدرت قرارا بأن لا وجه لإقامة الدعوى في القضية المرفوعة ضد وزير المالية و عدد من الموظفين في الوزارة? و مدير مؤسسة وفاء عبده واصل? بتهمة تبديد الأموال المخصصة لجرحى الثورة.

و قال المحامي نجيب الحاج رئيس اللجنة القانونية بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة إنهم تقدموا بالطعن أمام شعبة الأموال العامة? بشأن القضية التي سبق و أن أصدرت فيها النيابة قرار بأن لا وجه لإقامة الدعوى ضد رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة و وزير المالية صخر الوجيه.

و أشار الحاج إن النيابة تضاربت و تناقضت بقرارها بشأن الجهة المختصة و المخولة بمحاكمة محمد سالم باسندوة و صخر الوجيه? وسببت القرار بأن الاثنين من شاغلي وظائف الدولة العليا? وبالتالي كان الخلاف حول الجهة المختصة بمحاكمتهم? هل هو مجلس النواب أو القضاء? و على ضوئه أصدرت النيابة قرارها? بان لا وجه لاقامة الدعوى مؤقتا? ما جعلنا نتقدم بالطعن على القرار أمام شعبة الأموال العامة? لاعادة التحقيق في ملف القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com