أخبار اليمن

انطلاق هبة 14يناير بمشاركة شعبية واسعة في محافظة عمران

دشنت اللجنة التحضيرية لحملة (انقاذ وطن) اليوم في محافظة عمران فعاليات الهبة الشعبية التي ستنطلق في اليمن يوم الثلاثاء الموافق 14يناير وسط حضور نوعي للوجهاء والمثقفين ورجال الدين والعلماء وجمع غفير من ابناء المحافظة عمران شمالي اليمن .

اكدت نورا الجروي على سلمية الهبة ومطالبها المشروعة المتمثلة باسقاط حكومة الفساد والفشل وتصحيح مسار العملية السياسية وتشكيل حكومة انقاذ وطنية من ذوي الكفاءات بعيدا عن الاحزاب ومحاكمة الفاسدين في النظامين السابق والحالي في اشارة لاسقاط الحصانة عن كل من شاركوا في نظام صالح .

ودعت الجروي كافة القوى الوطنية الحية الى النزول الى الشارع في 14يناير عملا بقوله صل الله عليه وسلم 🙁 ان من اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ) . وطالبت رئيس الجمهورية بوضع حد للانفلات الامني وتدهور الاوضاع وتشكيل حكومة انقاذ وطنية بعيدا عن المحاصصة الحزبية .

و قلل الناشط السياسي والاعلامي اليمني علي احمد الاسدي نائب رئيس اللجنة التحضيرية من اهمية البيانات والتصريحات التي اصدرها المؤتمر الشعبي العام واحزاب المشترك بخصوص هبة (14يناير) الشعبية لاسقاط حكومة الوفاق وتصحيح مسار التغيير ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .وقال في تصريح صحفي لوسائل الاعلام ان الهبة شعبية وليس لها علاقة بالاحزاب والتنظيمات السياسية القائمة فضلا عن كونها مشاركة في هذه الحكومة الفاشلة التي نطالب باسقاطها وتشكيل حكومة انقاذ وطنية من ذوي الكفاءات من خارج الاحزاب .

واشار الاسدي الى ان الهبة الشعبية حق ديمقراطي لليمنيين وستكون سلمية وعلى الدولة حمايتها وتأمينها من اي محاولات هادفة لاحرافها عن مسارها الديمقراطي السلمي .ولفت الاسدي الى مشاركة قطاعات واسعة في الهبة من مختلف التكوينات والمحافظات اليمنية بإعتبارها تصب في انقاذ اليمن والحفاظ على وحدته وسلامه الاجتماعي .وكشف الاسدي عن مشاركات من قبل كوادر وقواعد لعدد من الاحزاب المشاركة في حكومة الوفاق وعلى راسها المؤتمر والبعث والناصري والحق واتحاد القوى الشعبية وانصار الله والاشتراكي والاصلاح والتجمع والاحزاب الجديدة باكملها .. مؤكدا بأن الموقف الذي عبر عنه المؤتمر والمشترك غير ملزم لقواعد هذه الاحزاب التي ستشارك في هبة 14يناير الجاري .

وحضر حفل التدشين نورا الجروي رئيس اللجنة التحضيرية ونائب الرئيس واعضاء اللجنة التحضيرية ودكاترة وساتذة الجامعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com