الصحــة والجمال

العنسي : نسعي إلى الارتقاء بالخدمات الطبية ومختبرات الصحة ستضاهي المختبرات الاقليمية

بدأت صباح امس بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بإدارة المخاطر الحيوية والتي ينظمها المركز الوطني لمختبرات الصحية العامة المركزية بمشاركة 27 مشاركا من الأطباء العاملين في المركز وفروعه في المحافظات وعلى مدى خمسة ايام.

وفي حفل افتتاح الدورة أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ أحمد قاسم العنسي بان مختبرات الصحة العامة شهدت تطورات كبيرة وانها ستضاهي المختبرات الاقليمية..مؤكدا?ْ بان الوزارة تسعي إلى الارتقاء بالخدمات الطبية من خلال التركيز على تطوير وتحسين الوضع التشخيصي في المختبرات الصحية العامة وتفعيل دورها وتحسين جودتها على مستوى اليمن .

ونوه بجهود المركز الوطني في تأهيل وتدريب كادر المختبر وفروعه لمواكبه التطورات الجديدة في مجال التشخيص الطبي .. مؤكدا دعم الوزارة للجهود المبذولة في تأهيل الكوادر الطبية العاملة بالمختبرات.

وبدوره أشار الدكتور /محمود عبدالله عجيلي مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة إلى أن المركز يسعى لتنفيذ برنامج تدريبي واسع خلال العام الجاري وإيجاد كادر طبي مختبري قادر على إدارة المخاطر الحيوية والسلامة والمهنية في المختبرات الطبية الحكومية.

فيما استعرض نائب مدير المركز الدكتور/خالد الشيباني ومديرة إدارة التدريب والأبحاث الدكتورة/ هدى الشامي أهداف الدورة التي تتمحور حول تعريف المشاركين بأنواع ومستويات المخاطر في المعامل السريرية التشخصية وكذا معرفة المهام والمسؤوليات في كيفية إدارة المخاطر وسبل معالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com