أخبار اليمن

قبائل شبوة تمهل (الشماليين) حتى يوم الجمعة لمغادرة المحافظة

في تطور خطير للاوضاع التي تخيم على مناطق عدة من جنوب اليمن, أقرت قبائل محافظة شبوة تقسيم المحافظة 4 قطاعات استعدادا?ٍ لمشاركة قبائل حضرموت الهبة الشعبية التي دعت اليها في الـ20 من الشهر الجاري بهدف السيطرة على شئون المحافظات الجنوبية وتسليمها لأبنائها.. كما اقرت منح من اسمتهم بالشماليين المقيمين في شبوة مهله ايام لمغادرة المحافظة.
وكانت قبائل شبوة? عقدت اجتماعا?ٍ بمشاركة المكونات السياسية والحراك الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة الاستعدادات الجارية للمشاركة في هبة قبائل حضرموت. وأكد المجتمعون على ضرورة أن تكون الهبة الشعبية خالية من أي مظاهر للعنف وأن تحافظ على الممتلكات العامة والخاصة.. وأعلنت القبائل عن إمهال من اسمتهم (“المستوطنين” من أبناء الجمهورية العربية اليمنية) حتى الجمعة القادمة? لمغادرة محافظة شبوة? وفي حال بقائهم يتحملون تبعات ذلك بعد انتهاء هذه المهلة? مؤكدة أن جميع الأجانب من خبراء وعاملين في الشركات النفطية في محافظة شبوة ضيوف?َ كرام?َ سيتم ضمان سلامة أمنهم وسلامة عائلاتهم وممتلكاتهم .
ودعت كل أبناء شبوة في الخارج والتجار والميسورين إلى تقديم الدعم والمساندة لهذه الهبة الشعبية من خلال التواصل مع اللجنة المالية . وجاءت دعوة قبائل حضرموت الى هبة شعبية في العشرين من ديسمبر الجاري? بعد مصرع شيخ ال الحموم سعد بن حبريش برصاص جنود الامن في نقطة على مدخل سيئون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com