تـحقيقات واستطلاعات

اليمن : الحملة الوطنية الثانية للنظافة شعبية مائة بالمائة ورسالة قوية ضد الإرهاب

انطلقت صباح اليوم الخميس بأمانة العاصمة صنعاء للعام الثاني على التوالي الحملة الوطنية الثانية للنظافة (12- 12- 2013م?) تحت شعار " لا للعنف لا للإرهاب "والتي تنظمها قيادة أمانة العاصمة صنعاء بالتعاون مع منظمة "يمننا لنبدأ من هنا " الشبابية ? نحو 300 مبادرة شبابية تطوعية والآلاف من المواطنين ساكني صنعاء ويمثلون كافة شرائح المجتمع من طلاب مدارس وجامعات وعسكريين ومدنيين وقيادات حزبية وأعضاء مجلسي النواب والشورى وموظفي الوحدات الإدارية بالدولة والقطاع الخاص والمنظمات المجتمعية الشبابية .

حملة النظافة التي تميزت هذا العام بمشاركة شعبية ومجتمعية وبتفاعل كافة منظمات المجتمع المدني الأهلية والشعبية والمؤسسات والمبادرات الشبابية المختلفة والمتطوعين تهدف إلى حرص أمانة العاصمة صنعاء على الالتزام بوعدها بإقامة هذه الحملة في موعدها كتقليد سنوي كل عام كيوم للنظافة الشعبية على مستوى العاصمة صنعاء ? فضلا عن خلق بيئة نظيفة ومجتمع صحي على مدى العام ومواصلة عملية توسيع المشاركة المجتمعية و الشعبية .

"        هلال : حملة النظافة الوطنية الثانية بدعوة شعبية مائة بالمائة و حقيقة ساطعة أن النظافة على مدار العام "

وأحتفاء?ٍ بهذه المناسبة دشن الأستاذ- عبد القادر علي هلال – أمين العاصمة صنعاء ومعه أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان بميدان التحرير اليوم حملة النظافة الوطنية الشاملة الثانية للعاصمة صنعاء التي

وفي التدشين قال أمين العاصمة" أن الحملة التي تدافع لها كافة سكان صنعاء عاصمة اليمن الموحد قدمت دليل آخر أن الشعب متماسك ومنحاز للأمن والاستقرار والتنمية والبناء رغم الصعوبات ورفضه لكل أشكال العنف والإرهاب التي تتنافى مع أخلاق ديننا الإسلامي" .

وأضاف هلال " اليوم ندشن حملة النظافة الوطنية الثانية بدعوة شعبية مائة بالمائة و بجهد وإسناد شعبي كامل ومشاركتنا اليوم معنوية كمواطنين لنثبت حقيقة ساطعة أن النظافة على مدار العام " .. مثمنا كل الجهود التي بذلت من القطاع الطلابي والنظافة ورجال الإعمال والإعلام الذين قالوا الكلمة الصادقة والمواطنين وكافة المنظمات والمبادرات الذين اثبتوا أن النظافة سلوك مستمر.

وتابع " ما شاهدناه في معظم أحياء العاصمة صنعاء أن كل صاحب منزل ومحل تجاري ومركز ومؤسسة خرج للنظافة وشكلوا لوحة بارزه تثبت أن المدينة النظيفة عنوان لساكنيها والحارة النظيفة عنوان لساكنيها والبيت النظيف والجميل هو عنوان لنظافة وجمال ساكني أهله".

ودعا هلال الجميع للانطلاق إلى الميدان لعكس الصور الحقيقة لهذا الشعب العظيم والتدافع بإخلاص لنظافة صنعاء من اجل عاصمة تشرف كل اليمنيين .

" جمعان : حملة النظافة التي حملت شعار " لا للعنف لا للإرهاب " تمثل لوحة وطنية يرسمها المواطنين "


من جانبه أكد الأستاذ- أمين جمعان – أمين عام المجلس المحلي أن حملة النظافة التي حملت شعار " لا للعنف لا للإرهاب " تمثل لوحة وطنية يرسمها المواطنين من خلال مشاركتهم الفاعلة مع القطاع الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمتطوعين لإظهار العاصمة بمظهر حضاري وخلق وعي مجتمعي بأهمية الحفاظ على بيئة ومدينة نظيفة.

وشدد جمعان  بأنه يجب أن لا نقف عند يوم محدد لممارسة النظافة ? وإنما يجب أن يكون سلوك يومي للمحافظة على البيئة وحمايتها كونها مسؤوليتنا جميعا من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين " .

" تشكيل فريق عمل متكامل للقيام بأعمال الصيانة المستمرة والدائمة للخدمات الأساسية والعامة "

كما شارك أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أبناء العاصمة من العاملين في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وطلاب المدارس والمعاهد في عدد من الشوارع والأحياء الرئيسية والفرعية عملية النظافة التي قامت بمبادرات شبابية وكانت شعبية وطوعية للتعبير عن أن المدينة والحارة والبيت النظيف عنوان لسكانه.

و دشن الحي النموذجي "شارع الجزائر" بمديرية الوحدة بحضور وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون القانونية فتحية عبدالواسع ومدير عام مديرية الوحدة صالح الميسري وعدد من سكان الحي حملة نظافة شاملة ..? ووجه أمين العاصمة هلال مدير مديرية الوحدة الميسري? بتشكيل فريق عمل متكامل للقيا

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق