أخبار اليمن

توجيهات رئاسية بمنع علي محسن وقادة عسكريين من السفر

قالت مصادر اعلامية أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أصدر توجيهات بمنع عدد من القادة العسكريين من السفر, على خلفية الهجوم الذي تعرض له مبنى مجمع الدفاع بصنعاء الخميس الماضي.

ونقل موقع المساء برس عن مصدر سياسي موثوق تأكيده أن الرئيس هادي وجه القوات الجوية مساء الخميس تطويق مطار العاصمة صنعاء والإنتشار في شوارع مؤديه إليه منها شارع المطار .

ونفى المصدر أن يكون الرئيس هادي قد قرر إغلاق المطار حسب ما نشر حينها حيث ظل المطار يعمل بالشكل الإعتيادي ويستقبل الرحلات من كل المدن والعواصم .

وأكد المصدر أن توجيهات هادي كانت واضحة بخصوص منع قادة عسكريين ومسؤولين مدنيين من السفر وأن تطويق المطار كان الغرض منه حمايته اولا?ٍ من اي عملية هجومية وكذلك إيقاف أي مسؤول أو قائد عسكري أو أمني يحاول مغادرة البلاد قبل وصولة الى المطار .

وأنتشرت الشرطة الجوية في شارع المطار ونصبت نقاط تفتيش .

وكشف المصدر أن من ضمن قائمة الممنوعين من السفر كافة القادة العسكريين والأمنيين في هيئة الأركان وقيادة وزارة الدفاع وكافة الوزراء وأسماء أخرى منها مستشار رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر وغالب القمش رئيس جهاز الأمن السياسي .

وحصلت المساء برس على هذه المعلومات بعد أن كشف موقع إخباري مقرب من وزارة الدفاع اليمنية أتهم فيها الجنرال علي محسن الاحمر بالوقوف وراء عملية مجمع الدفاع .

وقد أستغرب الكثير من المراقبين غياب الجنرال الأحمر عن إجتماع قادة الجيش مع الرئيس هادي في مكتب القائد الأعلى بمجمع العرضي ظهر الخميس الماضي.

وفي وقت سابق كشفت المساء برس عن تحركات مكثفة لمشائخ وقادة عسكريين بهدف إحتواء الموقف ولملمة الأمور والحيلولة دون كشف الحقائق والجهة المتورطة في هجوم الدفاع وإستهداف الرئيس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com