أخبار اليمن

قبائل حضرموت تتداعى لنصرة آل حموم ومخاوف من انفلات شامل للمحافظة

ابدى مصدر قبلي في سيئون تخوفه من تداعي الأوضاع في محافظة حضرموت عقب مقتل الشيخ سعد بن حبريش من قبل نقطة عسكرية من النجدة والجيش تم إقامتها على مدخل منطقة شحوح بمدينة سيئون صباح الإثنين. وكشف المصدر للوسط أن شقيق سعد كان أيضا قد تم اغتياله قبل أعوام وتم تحميل الجيش مسؤولية مقتله وبحسب المصدر فأن أولياء دم الشهيد رفضوا استقبال أي اتصال سواء من السلطة المحلية او من الرئاسة في صنعاء ومن أن القبائل مازالت تتوافد إلى سيئون من مختلف مناطق المحافظة للتداول مع قبيلة آل حموم الذي تعد من أكبر القبائل في المحافظة حول التصرف مع الحادث الذي وصفه بالإجرامي وكان زاد من حدة الاحتقان مانشره موقع سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع من أن القتلى هم من القاعدة قتلوا أثناء مواجهات مع النقطة العسكرية قبل أن تعود وتكذب الخبر وهو اتساقا مع تخبط الأجهزة الأمنية والعسكرية الباحثة عن أي نصر تدعي تحقيقه على القاعدة هذا وكان الشيخ سعد بن حبريش قد قتل وإثنين من مرافقيه في حاجز عسكري لقوات النجدة والجيش على مدخل منطقة شحوح بمدينة سيئون إضافة إلى ثلاثة ضحايا من الجنود قد لقوا مصرعهم صباح اليوم الإثنين نتيجة اشتباكات في نقطة للجيش على خلفية رفض الشيخ ومرافقيه تسليم السلاح الذي كان بحوزتهم.
وتعيش مناطق حضرموت إنفلاتا أمنيا وعمليات إغتيالات شبه يومية تطال مسئولين أمنيين وعسكريين وعمليات للقاعدة.

الى ذلك ادان القيادي في الحراك الجنوبي حسن باعوم واقعة مقتل الشيخ سعد بن حمد بن حبريش واثنين من مرافقيه جراء اشتباكات بين مرافقي الشيخ وأفراد نقطة أمنية على مدخل مدينة سيئون بحضرموت صباح اليوم ? مستنكرا هذه الجريمة التي وصفها بالشنعاء.

وأكد أن ما أسماها بـ «سلطات الإحتلال» ماضية في تنفيذ جرائمها الغادرة والمننهجة في تخطف الصفوة من الوجهاء والمشائخ القبليين والكوادر العسكرية والأمنية وسائر القيادات والرموز البارزة من أبناء حضرموت والجنوب عامة ? حد قوله.

وعبر عن خالص التعازي لقبائل العليي والحموم وقبائل حضرموت خاصة وأبناء الجنوب عامة ? مبديا أسفه لهذا المصاب الجلل الذي تعرض له الشيخ حبريش

وفي سياق متصل تم تفجير عبوة ناسفة اليوم بعد ساعة من مقتل الشيخ سعد العليي وستة ثلاثة من مرافقيه وثلاثة جنود أستهدفت سيارة للجيش قيل انها تتبع للواء 23 ميكا بالعبر وقالت مصادر محلية أن التفجير وقع بجانب الخط السريع الذي يربط مدينتي شبام بسيئون بالقرب من جولة بحيرة وبحس المصدر اسفر الانفجار عن انقلاب السيارة دون حدوث إصابات

الوسط

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق