أخبار اليمن

باسندوة يعتزم إصدار قرارات بتعيينات جديده في وزارة الداخلية

تتوقع مصادر اعلامية أن يصدر رئيس الوزراء حزمة قرارات أخرى متعلقة بتغيير وتعيين عدد من قيادات وزارة الداخلية بناء?ٍ على ترشيخ الوزير قحطان.

ونقلت “يمنات” عن مصادرها: إن من بين القرارات المتوقع صدورها قرار بتعيين مسؤول جديد لإدارة الحرس المدني.

و أشارت المصادر أن الم?ْرشح للمنصب هو قائد شرطة المنشآت وحراسة الشخصيات الحالي العميد الركن عبده الترب.

والترب من الشخصيات المحسوبة على الجنرال علي محسن الأحمر وتم تعيينه في منصب قيادة شرطة المنشآت بقرار من رئيس الوزراء العام الماضي حيث قام بتجنيد المئات من المحسوبين على التجمع اليمني للإصلاح.

و حسب مراقبين فإن قيادة الداخلية المحسوبة على الإصلاح تريد نقل الترب الى المنصب الجديد حتى يستكمل عملية تجنيد المئات في ما يسمى بالحرس المدني.

و الحرس المدني عبارة عن رجال أمن أو ما يسمى “بحرس الليل” في الحارات والأحياء بالعاصمة صنعاء? والكثير منهم تم تجنيدهم خلال الأعوام الماضية من المحسوبين على المؤتمر الشعبي العام. ويتولون حراسة الاحياء والحارات خلال فترات الليل.

و تأتي أنباء إصدار قرارات جديدة في الداخلية بعد موجة انتقادات وردود أفعال غاضبة على قرارات مماثلة أصدرها باسندوة قبل أيام قضت بتغيير كلا?ٍ من مدير أمن العاصمة ومدير امن محافظة تعز.

و وصف الكثير من المتابعين تلك القرارات بـ “الانتقامية” حيث تم تغيير مدراء أمن غير محسوبين على الإصلاح ولهم خلافات مع الوزير قحطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com