أخبار اليمن

زعيم أنصار الله يدعو لرفض بناء معتقل لسجناء غونتانامو في اليمن

دعا زعيم حركة (أنصار الله) عبد الملك الحوثي الخميس القوى السياسية لعدم الموافقة على بناء معتقل لسجناء غونتانامو على الأراضي اليمنية? وندد بقتل اليمنيين بالطائرات الاميركية من دون طيار.
وقال الحوثي في بيان سياسي بمناسبة يوم عاشوراء” نطالب كافة القوى السياسية بعدم القبول بأن يأتي الأميركيون ليبنوا لهم سجونا?ٍ على أرضنا وفي بلدنا فيذهبون بالآلاف ليكون شكلا?ٍ جديدا?ٍ لسجن غوانتانامو وسجن أبو غريب”.
ووصف بناء سجن أميركي في جزيرة سوقطرى? بأنه “خطوة خطيرة? وشكل من أسوأ أشكال الامتهان والإذلال لشعبنا اليمني”.
وكانت تقارير محلية أشارت إلى ان مباحثات يمنية – أمريكية تمت لنقل السجناء اليمنيين وغيرهم من معتقلي غوانتاناموا الى جزيرة سوقطرى التي تتبع السيادة اليمنية.
وندد الحوثي بـ”انتهاكات الطائرات الامريكية بدون طيار للسيادة اليمنية بقيامها بقصف أبناء أمتنا وأبناء شعبنا في بلدنا اليمن وغيرها ? تقتل الكثير أطفالا?ٍ ونساء?ٍ كبارا?ٍ وصغارا?ٍ “.
واعتبر “أن الممارسة الأميركية ورغبتها في بناء قواعد لها في الأراضي اليمنية وغيرها “تهدف إلى استحكام القبضة الأميركية على الشعوب? وعلى مقد?راتها? وعلى قرارها السياسي”.
وقال الحوثي “أناشد القوى السياسية ألا? تكون هي المطية التي تمتطيها أميركا لتفرض هذا على الشعب اليمني وعلى بلدنا اليمن? رغباتها تلك”.
واتهم حزب الاصلاح (الاخوان المسلمون)” بالتواطؤ تجاه النفوذ الاميركي في اليمن. وقال” لا يجوز لأي قوة سياسية? وأنا أتوقع كما كان سابقا?ٍ من حزب الإصلاح أنه في كل خطوة?ُ أمريكية جديدة فيها امتهان للشعب? وانتهاك لسيادة البلد? يقومون هم بالدور الأكبر بين أوساط الشعب اليمني في محاولة تكميم الأفواه “.
وطالب الحكومة اليمنية وباقي القوى السياسية ان لا تبرر لأميركا ما تفعله في اليمن قائلا “لا يجوز للحكومة ولا لأي قوة من القوى السياسية أن تحاول أن تبرر لأميركا ما تفعله في بلدنا ” .
وطالب القوى السياسية بالعمل بجد على طرد المارينز الأمريكي من القواعد الجديدة في اليمن ? ومن صنعاء نفسها.
يشار إلى أن اليمن يشهد انفلاتا أمنيا منذ 3 أعوام إثر تسوية سياسية ترعاها دول الخليج أدت الى وجود قوات من المارينز في العاصمة صنعاء لحماية السفارة الاميركية بالاضافة إلى وجود الالاف منهم في قاعدة العند في جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com