محافظات

الباحث جمال عبدالخالق الخولاني يحصل على درجة الماجستير في الإدارة العامة

منحت لجنة المناقشة و الحكم في مركز تطوير الإدارة العامة بجامعة صنعاء ظهر اليوم بالعاصمة صنعاء ? الباحث – جمال عبدالخالق الخولاني ? درجة الماجستير التنفيذي بامتياز في الإدارة العامة لدراسته موضوع (( أثر مكونات نموذج كوتر في الفاعلية التنظيمية ” وزارة المغتربين إنموذجا?ٍ ” ))

وتناولت الرسالة العوامل المؤثرة في المهام الوظيفية والإدارية والقيادية لوزارة المغتربين والصعوبات التي تواجه مهام أداء عملها ? والأوضاع المهنية للموظفي الوزارة و العوامل المؤثرة في حصولهم على المعلومات عن المغتربين وكيفية التعامل معهم .

وفي المناقشة العلنية التي حضرها امين العاصمة صنعاء – الاستاذ – عبدالقادر علي هلال ?وبعض وكلاء أمانة العاصمة صنعاء وعددا?ٍ من المهتمين و الأكاديميين بالأمانة وجامعة صنعاء ?… أستعرض الباحث جمال عبدالخالق الخولاني في رسالته مفردات البحث العلمي النظرية والتطبيقية والتي من شأنها الارتقاء بعمل وزارة المغتربين وقيامها بالدور الفاعل والمتميز ? مدللا?ٍ بنموذج كوتر لتطوير الأداء وحل ووضع المعالجات المناسبة من خلال الأهداف والتوصيات التي طرحها الباحث .

وأكد الباحث جمال عبدالخالق الخولاني على ضرورة دمج وزارة المغتربين بوزارة الخارجية في حال شحة أمكانية الدولة ? والاهتمام بالكادر الوظيفي ماليا?ٍ ومعنويا?ٍ ? والعمل على توفير تقنية للمعلومات التي يتطلبها العمل لتسهيل آليات التواصل مع المغتربين والمتعاملين مع الوزارة .وإنشاء قاعدة بيانات شاملة لدى الوزارة من خلال القيام بمسح شامل للمغتربين اليمنيين في كافة إنحاء العالم لمعرفة قضاياهم وهموهمم وكيفية تسهيل تحويلات أموال المغتربين في أماكن تواجدهم بالإضافة إلى عدد من المهام والإعمال التطويرية اللازمة لنجاح مهام الوزارة .

هذا وقد اشرف على الرسالة الدكتور – مرهب الأسد “مشرفا?ٍ – رئيسا?ٍ للجنة ” ?والدكتور – يحي محمد مطهر ” مناقشا – عضوا?ٍ للجنة ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com