الصحــة والجمال

وزير التعليم العالي يؤكد اهمية الارتقاء بالتعليم الطبي لارتباطه المباشر بحياة الناس

وقع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ووزارة الصحة العامة والسكان اتفاقية لتقييم البرامج الدراسية لعدد من المعاهد الصحية بهدف مساعدتها في تحسين عملية التعليم والتعلم والارتقاء بمستولى مخرجاتها .
وتضمنت الاتفاقية تشكيل لجان مشتركة للتقويم الذاتي بإشراف مجلس الاعتماد الاكاديمي لعدد من البرامج الدراسية في معهد امين ناشر بعدن والمعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء التابعين لوزارة الصحة وتحديد نقاط القوة والضعف في ادائهما وبرامجهما بهدف التحسين والتطوير .
وتهدف الاتفاقية الى تنظيم العلاقة المتبادلة بين الطرفين بما يخدم تنفيذ المهام المشتركة من أجل ضمان الجودة في المعاهد الصحية وتحقيق الاعتمادية وفق الشروط والمعايير المعلنة من قبل المجلس بهدف رفع مستوى مخرجات المعاهد وبما يحقق خدمة اهداف خطط التنمية الصحية الوطنية في الجمهورية اليمنية .
وقع الاتفاقية عن مجلس الاعتماد رئيس المجلس الاستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر وعن وزارة الصحة العامة والسكان وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور جمال ثابت ناشر.
وخلال فعالية التوقيع التي رعاها وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف , اكد الوزير شرف اهمية الدور الذي يؤديه مجلس الاعتماد الاكاديمي في ضبط الجودة وتحسين عملية التعليم والتعلم على مستوى المؤسسات التعليمية بشكل عام ومؤسسات التعليم العالي الطبي بشكل خاص .
منوها الى ان الجودة في المؤسسات التعليمية الطبية يجب ان تحتل اولوية على كل المؤسسات باعتبار ان هذا النوع من التعليم مرتبط مباشرة بحياة الناس .
من جهته اكد رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الاستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر ان توقيع هذه الاتفاقية سيكون لها اثر بالغ في تطوير التعليم العالي الطبي في اليمن سيما وانها ستشمل اثنين من اقدام واكبر المعاهد الصحية في اليمن التي خرجت الالاف في مختلف المهن الطبية المساعدة .
مشيرا الى ان علاقة المجلس بوزارة الصحة والمعاهد التابعة لها ستكون علاقة شراكة وتعاون وتكامل وليست علاقة رقابة وسيطرة من اجل الوصول بهذه المعاهد الى المستويات المأمولة من الجودة والارتقاء بمستوى مخرجاتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com