ثقافــة وفنــون

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تشارك في الاحتفاء بيوم العلم

شاركت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في احتفالية العلم ظهر يوم أمس الأربعاء في مقر?ها بمسرح شاطئ الراحة بأبوظبي تحت شعار ” ارفعه عاليا?ٍ.. ليبقى شامخا”? وذلك في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله للاحتفاء بيوم العلم في ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مقاليد الحكم, برفع علم الإمارات على كل المؤسسات والمنازل والمرافق العامة في الدولة, إشارة إلى توحيد علم الدولة عبر أراضيها ومبانيها كافة.

وقام موظفو اللجنة في مسرح شاطىء الراحة برفع العلم بالتزامن مع المئات من الجهات الحكومية والخاصة بمشاركة كل من السيد عبد الله القبيسي مدير إدارة الاتصال والسيد عبد الرحيم خوري مدير إدارة الموارد البشرية في اللجنة.

وأبدى الموظفون تجاوبا?ٍ كبيرا?ٍ مع هذه الحملة حيث تحو?لت عملية رفع العلم إلى تظاهرة احتفالية رفع الجميع خلالها العلم عاليا ? م?ْعبرين عن مشاعرهم تجاه علم الدولة وما ي?ْجس?ده من معاني العزة والرفعة والشموخ والانتماء للوطن مؤكدين أن العلم عنوان الوطن.

وقال سعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبو ظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية: “نحرص باستمرار على تجسيد حبنا وولائنا للوطن وقائده, وتشكل هذه الحملة ترجمة حقيقية لهذا الحب والولاء من أبناء الشعب الإماراتي? وهو ما ظهر جليا في التجاوب السريع بفرح ومحبة مع هذه المبادرة الوطنية الهامة “.

كما بين المزروعي أن هذه الاحتفالية تشكل رسالة صريحة وواضحة لتعزيز قيم المواطنة في نفوس الإماراتيين وتعميقها لدى أجيال المستقبل الذين سيكملون مشوار تقدم الدولة وقيمها. وأضاف:” ونحن مستمرون بإذن الله في هذه الاحتفالية بمختلف فعالياتها حيث تشكل نقطة البداية التي ستمتد إلى احتفالاتنا باليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة”? مؤكدا?ٍ أن? العلم سيظل رمز ولائنا وانتمائنا ووحدتنا “.

كما أكد أن? رؤية اللجنة تتضمن تعزيز جهود تحقيق مجتمع قوي ومترابط يؤمن بجذوره المشتركة ويثق بأن? مستقبله واحد? م?ْشيرا?ٍ إلى أن? الهدف الرئيس عبر تنظيم العديد من الفعاليات التراثية الكبرى هو المساهمة في تحقيق مجتمع واع وملتزم بمبادئ الهوية والوحدة الوطنية والمفاهيم النابعة منها? مؤكدا?ٍ أن? الوحدة الوطنية ت?ْمارس وت?ْصان من خلال صون الجذور المشتركة? واستدامة الذاكرة الثقافية? وتدعيم مفهوم التضامن والتماسك الاجتماعي? والولاء للقيادة الرشيدة.

من جهته أكد السيد عبدالله بطي القبيسي أن? الاحتفاء بيوم العلم هو احتفاء بالمبادئ التي تم? ترسيخها في الثاني من ديسمبر عام 1971? م?ْشيرا?ٍ إلى أن? الالتفاف حول العلم في هذا اليوم في جميع أنحاء الدولة? أفرادا?ٍ ومؤسسات رسمية وخاصة? هو التفاف حول وحدة الصف والولاء للقيادة الرشيدة.

وفي هذا الصدد? توج?ه سعادة محمد خلف المزروعي بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله? لدعمه اللامحدود لمشاريع صون التراث وتشجيعه الدائم على مواصلة تعزيز ثقافة المهرجانات والفعاليات التراثية? حيث يؤكد سموه أن? الحفاظ على التراث وتوريثه للأجيال القادمة يمثل أساسا?ٍ مهما?ٍ لهوية شعب دولة الإمارات مع الأخذ بأسباب التقدم الحضاري والانفتاح الثقافي.

كما توجه بوافر الشكر للدعم الكبير من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة? لرعاية سموه لكافة جهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة? باعتبار ذلك أحد أهم مقومات الحفاظ على هويتنا الوطنية ورصيدنا الحضاري والإنساني? حيث يشكل هذا التوجه أحد أهم مرتكزات النهج الذي سار عليه الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأعرب المزروعي عن الاعتزاز بالمتابعة الدؤوبة من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية? لمختلف الفعاليات التراثية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة? وتوجيهات سموه الدائمة لتطوير تلك الفعاليات بما يحقق الأهداف التي أطلقت من أجلها.

كما توجه بخالص الشكر والتقدير للدعم الدائم لجهود صون التراث الثقافي من قبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

هذا وقد ازدان مبنى مسرح شاطىء الراحة مكان الاحتفال بعدد كبير من الأعلام الإماراتية إيمانا بقيمة العلم رمزا للولاء والانتماء وقوة الوحدة والاتحاد? وأكد موظفو لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أهمية رفع العلم على منازلهم تعبيرا?ٍ عن مشاعر الحب والولاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com