أخبار اليمن

غارات جوية على مناطق تجمعات الإرهابيين بـ”حضرموت”

حلق الطيران الحربي اليمني اليوم السبت? على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيون المرتبطون بتنظيم القاعدة بالجزيرة العربية في اليمن بمدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت – جنوب شرق اليمن-.

وقال مصدر عسكري يمنى في تصريح له اليوم إن طائرات مروحية تابعة لسلاح الجو اليمنى حلقت ظهر اليوم فوق مواقع للقاعدة في المنطقة الجبلية بمدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت – جنوب شرق اليمن لتحديث البيانات ورصد تحركات العناصر المسلحة المرتبطة بالقاعدة.

ويأتى ذلك بالتزامن مع كشف السلطات الأمنية بمحافظة عدن جنوب اليمن النقاب عن أن خبراء المفرقعات تمكنوا من إبطال مفعول عبوة ناسفة? زرعت بالقرب من مبنى المخابرات بعد يومين من هجوم مسلحين على المبنى بالرشاشات والقنابل اليدوية.

وكان مسلحون مجهولون يرتدون الزى العسكري قد هاجموا الأمن القومى (الاستخبارات ) خلال الــ 48 ساعة الماضية في عدن جنوب اليمن? بالتزامن مع هجوم على مركز شرطة? مما أدى إلى مقتل شرطى وإصابة آخر.

واتسعت دائرة الاضطرابات والانفلات الأمني بشكل غير مسبوق في اليمن منذ إطاحة الرئيس السابق? على عبدالله صالح? تحت ضغط انتفاضة شعبية طالبت في 2011 بالديمقراطية? مما اضطر اللجنة الأمنية اليمنية العليا لإصدار قرار بحظر حمل السلاح? بعد اغتيال 178 ضابط?ٍا من ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com