الصحــة والجمال

جمعية الاصلاح تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين بمديرة ارحب

نظمت جمعية الاصلاح الخيرية ومشروع المياه والإصحاح بالجمعية بالتعاون مع منظمة اليونسف اليوم بمديرية أرحب حفل خطابي وكرنفالي بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين .

وفي الاحتفال اكد مدير المديرية فهد السالمي على اهمية الاحتفال بهذه المناسبة خاصة في اوساط الطلاب والطالبات في المدارس بهدف غرس العادات الحسنة في المجتمع وغرس قيمة النظافة في الوقاية من الامراض وخاصة لدى اطفال المدارس وجعل هذه الممارسة البسيطة والمنقذة للحياة.. منوها إن النظافة هي قيم دينية من قيم الدين الإسلامي الحنيف الذي حثا على الالتزام بها وممارستها باستمرار ..داعيا الى ان تكون هذه الفعاليات طوال العام وعدم الاكتفاء بهذا اليوم فقط

فيما القيت كلمتان من قبل مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عبد الواحد الجمرة ومدير مشروع المياه والإصحاح بالجمعية عبد الواحد ردمان اشارت في مجملها الى ان الاحتفال بهذا اليوم ياتي تزامنا مع احتفال أكثر من 100 دولة من بينها اليمن لتسليط الضوء على أهمية غسل اليدين لحث ملايين الافراد في العالم اجمع على غسل ايديهم بالصابون باعتبارها عاملا اساسيا في الوقاية من الامراض .

وبينت الكلمتان الى ان الجمعية الاصلاح الخيرية نظمت فعالية في مدارس مديرية نهم وبني الحارث تعزيز مفهوم النظافة وغسل اليدين بالصابون باعتباره سلوكا تلقائيا يمارس يوميا في المنازل والمدارس .

وتخلل الاحتفال عدد من الفقرات الانشادية والمسرحيات المعبرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الفائزين في مسابقة الرسم الخاصة باليوم العالمي لغسيل اليدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com