أخبار اليمن

تنظيم قاعدة في اليمن”يعلن “سقوط” مدينة البيضاء

أعلن تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب باليمن سقوط مدينة البيضاء جزئيا فى أيدى مقاتلى القاعدة خلال العمليات الأخيرة? مشيرا إلى أن الجنود اليمنيين يدفعون ثمن تبادل الأدوار والتنسيق الأمنى بين نظام صنعاء وأمريكا.

وتبنى التنظيم? فى بيان الاثنين 28-10-2013? عمليات اغتيال استهدفت ضباطا ومسؤولين فى الجيش والشرطة وجهاز المخابرات اليمنى في أكثر من محافظة.

وقال حمزة الزنجبارى أمير التنظيم فى محافظة أبين فى مقطع فيديو حسبما اوردت وكالة “الشرق الأوسط”? “قمنا بعدد من العمليات العسكرية التى استهدفت ضباطا وجنودا فى الجيش اليمنى فى أكثر من محافظة خلال الشهرين الماضيين? وهذا العمليات أربكت حسابات العدو وشتتت عزائمه”.

واعتبر التنظيم أن تكثيف الهجمات ضد الجيش وقوات الأمن يأتى ردا?ٍ على العمليات التى يقوم بها الجيش اليمنى مع الجيش الأمريكى ضد التنظيم فى اليمن? مشيرا إلى أن هذه الهجمة الشرسة ضد المعسكرات والمقار الأمنية اليمنية ترجع إلى تبادل أدوار الحرب الجوية والبرية ضد التنظيم بين الجيش اليمنى والأمريكان.

واختتمت القاعدة بيانها بأن “مقصد ودافع قتالنا هو إخراج البلد من الهيمنة الأمريكية? وتحكيم الشريعة الإسلامية? بعد أن رفضها نظام صنعاء وحارب الداعين لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com