ثقافــة وفنــون

الجعدبي: يجب اسقاط وزير الداخلية من خلال حملة شعبية منظمة

دعا الفنان سلطان الجعدبي لتنظيم حملة مجتمعية موسعة عبر الفيس بوك وذلك لإسقاط وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان وذلك بعد فشله في حفظ الأمن وازدياد ظاهرة الابتزاز الأمني للمواطنين.

من جانبه قال الفنان أنور الجراش أن الانفلات الأمني جاء نتاجا?ٍ عن فشل الثورة الشبابية التي أفرزت حكومة وفاق تهتم فقط بتأمين مصالحها الحزبية وتناست تحقيق مطالب الناس والتي من أهمها حفظ أمن الوطن ومراعاة مصالح الناس.

جاء ذلك خلال اليوم الختامي من أيام مهرجان أعيادنا غير الحادي عشر الذي ناقش قضية الانفلات الأمني وابتزاز جنود الأمن للمواطنين والتلاعب بقضاياهم.

واستضافت المهرجان معتز المعلمي أخ الفنان الشهيد سام المعلمي? تحدث خلاله عن تقاعس وزارة الداخلية في القبض على قاتل الفنان الشهيد المعلمي? متحدثا?ٍ عن لامبالاة وزير الداخلية في التعامل مع قضيتهم وقضية كل الفنانين ومحبي الشهيد.

وقال “كنت أدخل لمكتب الوزير لمتابعة القضية وأشوف مسبحه في يده وحينما أسأله عن المستجدات يقول لي: معانا قضايا كثيرة مش قضيتكم بس” مشيرا?ٍ أن هذه اللامبالاة دفعهم للقبض على أخ القاتل وتسليمه للجهات الأمنية دون أن يستجد أي جديد.

وقدم الفنان طارق ردمان اسكتش قصير طالب خلاله من وزارة الداخلية أن تعمل على حفظ الأمن? مشيرا?ٍ أن خطر التقسيم الذي يهدد الوحدة اليمنية هو ناتج عن عدم مراعاة مطالب الناس في حفظ الأمن الوطني.

وضمن الفقرات التفاعلية التي يعمل عليها المهرجان بين الجمهور وبين الفنانين الذين تم استضافتهم على خشبة مسرح “أعيادنا غير” سخر الجمهور من دور وزارة الداخلية في حفظ الأمن للمواطن اليمني? مشيرين أن الجهات الأمنية لا تقدم دورها بشكل يخدم جميع المواطنين بل تعمل على تقديم خدماتها لمن يملكون نفوذا سياسيا?ٍ أو قبليا?ٍ أو ماليا?ٍ.

وخلال فقرات اليوم الختامي امتعت الفنانة حورية الرياشي الحاضرين بصوتها الشجي? كما قدم الفنان عمار حسين وأعضاء فرقته “تاراتاتا” فقرات فنية نالت استحسان الحاضرين.

هذا وقد تم استضافة الفنانون طارق ردمان? عبدالباسط الحارثي? عبدالكريم الشهاري? أنور الجراش? توفيق الاضرعي والفنانة أريج السيد? بالإضافة إلى معتز المعلمي أخ الفنان سام المعلمي.

جدير بالذكر أن مهرجان أعيادنا غير بنسخته الحادي عشرة نظمته اللجنة التحضيرية للمهرجانات بفرقة النوادر الفنية خلال فترة عيد الأضحى المبارك بتشجيع من أمانة العاصمة ورعاية عدد من الشركات التجارية أبرزها شركة سبأفون للهاتف النقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com