أخبار اليمن

سفير النوايا الحسنة في اليمن : سرقة المتحف الوطني مؤشر خطير نحو انهيار الدولة !!

قال سفير النوايا الحسنة للصحة وحقوق الإنسان والسلام في اليمن ربيع شاكر المهدي بأن سرقة المتحف الوطني مؤشر خطير نحو انهيار الدولة
وأن المتاحف لا تسرق إلا بعد فشل الحكومات وانهيارها مهما اختلفت الروايات والأحداث ? وأن ما حدث هو الشعرة التي تقصم ظهر البعير إما نحو الانهيار الكامل أو لحاق الدولة نفسها من الانهيار نحو الإصلاح كمؤشر بغض النظر عن حجم ما سرق .
وأضاف السفير المهدي بأنه عادة تسرق المتاحف بعد انهيار الدول أما ما حدث هو سرقة تاريخ قبل انهيار الدولة بهدف جعلها تنهار أكثر وهذا يجعل من قيادات الدولة والأحزاب أن يعيدوا حساباتهم إما الغرق في وحل الفوضى والحروب وسيكون الجميع خاسرين أو يدا?ٍ بيد وننقذ وطننا لتنعم أجيالنا بالخير والسلام الذي سنصنعه بنتيجة الحوار .
وقد اكتشفت جريمة السرقة بحسب ما نشر خلال فتح المتحف يوم السبت بصورة استثنائية لاستقبال أحد كبار الزوار الأجانب ? حيث فوجئ أمين عام المتحف إبراهيم الهادي بكسر قمرية الطابق الثالث المرتبط بمبنى ملحق بالمتحف?وهو ملحق مفتوح لم يكتمل ترميمه ومطل على جهة دار الشكر? بالإضافة إلى عبث بمحتويات الطابق وكسر إحدى الفترينات واتنزاع ثلاث صفحات من مخطوطة أصلية تعود للقرنين الثالث والخامس الهجري وأخذ سبعة سيوف اثرية من فترينة الاسلحة تعود للقرنين العشرين والتاسع عشر الميلادي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق