أخبار اليمن

مقتل 10 جنود وإصابة أخرين في هجوم جديد لتنظيم القاعدة على الجيش اليمني في رداع

شهدت العديد من المدن اليمنية والعاصمة صنعاء اليوم الاثنين تصعيدا أمنيا بعد تعرض نقطة دار المجد الواقعة على مشارف مدينة “رداع” بمحافظة البيضاء وسط اليمن لهجوم مسلح من عناصر إرهابية يعتقد أنه من تنظيم القاعدة? مما أسفر عن مقتل 10 جنود وإصابة أخرين.

وقال مصدر عسكرى يمنى – فى تصريح له اليوم الاثنين – “إن مسلحين هاجموا في ساعة مبكرة من صباح اليوم نقطة دار المجد مما أدى إلى مقتل 10 جنود? مشيرا إلى أن اشتباكات أخرى إندلعت بين المسلحين وجنود في نقطة الجيف? وأن المواجهات استمرت عدة ساعات منذ صباح اليوم? فيما لم تشير التقارير الميدانية إلى حجم الخسائر إلا أن هناك مصابين من الجانبين”.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية في مدينة “المكلا” عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أعلنت حالة الاستنفار القصوى بحثا عن سيارة تحمل متفجرات دخلت المدينة? ووزعت تعميما إلى كافة النقاط الأمنية والعسكرية في المدينة بأوصاف السيارة.

وعلى صعيد متصل? أوضح المصدر العسكرى أن طائرة أمريكية بدون طيار استهدفت هذه المناطق بهدف تحديث وتجديد المعلومات حول تواجد وتنقلات تجمعات العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم “القاعدة”? خاصة بعد تأكيد معلومات استخباراتية عن تحركات فى شكل موجات غير منتظمة للعناصر المسلحة والمرتبطين بتنظيم القاعدة فى إطار تكتيك تسلل العشرات من القاعدة خلال الأيام الماضية من محافظات (أبين? وشبوة? وحضرموت).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق