أخبار اليمن

بريطانيا تتهم قطر بتمويل الارهاب في اليمن

اتهمت بريطانيا قطر بتمويل عناصر تنظيم القاعدة في اليمن من خلال دفعها فدية لإطلاق سراح رهائن محتجزة لدى التنظيم .

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الستر بيرت اليوم – بأن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يهدف لزعزعة الحكومة اليمنية وأن ما يعززه على ذلك – الى حد كبير مبالغ الفدية الكبيرة التي تدفع للإفراج عن رهائن أجانب , في اشارة واضحة الى دولة قطر .

وأضاف بيرت في بيان , بأنه وحسب تقريرهم ” حصل تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية في العامين الماضيين على حوالي 20 مليون دولار أمريكي من مبالغ الفدية المدفوعة. وفي حال استمرار ذلك? فإن هذا سيؤدي لتقوية قدرات التنظيم على شن اعتداءات في اليمن وضد أصدقاء اليمن وجيرانه”.

وقال البيان ” لهذا السبب اتخذت الدول الأعضاء في مجموعة الثمانية? والكثير منهم متواجدون هنا? خطوة غير مسبوقة خلال قمة مجموعة الثمانية في لوخ إيرن برفض دفع أي فدية للإرهابيين. ومن شأن اتخاذ اليمن وأصدقائه? الملتزمين بمساعدة اليمن على التعافي? لإجراء مماثل تجفيف مصادر التمويل التي يعتمد عليها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لأجل وجوده”.

الجدير بالذكر ان قطر كانت تفاوضت مع تنظيم القاعدة في اليمن بشأن إطلاق سراح السويسرية سيلفاني ايبرهارت? 35 عاما , والتي تعمل مدرسة , بعد عام على خطفها من منزلها في مدينة الحديدة غرب البلاد , حيث قامت قطر بدفع فدية للتنظيم وأطلقت سراح السويسرية في شهر قبراير الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com