الصحــافــة والإعلام

حرية تحذر من تصاعد العنف ضد الإعلاميين في اليمن

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها عدد من الصحافيين والإعلاميين في اليمن خلال الأسبوع الجاري? بينهم صحافي أجنبي.

وقالت المؤسسة (في بلاغ صحفي تلقاه الموقع) أنها رصدت خلال نحو أسبوع 10 حالات انتهاك? تمثلت في اختطاف واحتجاز ومحاكمة واعتداءات مختلفة? داخل أمانة العاصمة صنعاء وفي محافظات (ذمار وتعز والحديدة)على يد مجموعات مسلحة مجهولة وأخرى قامت بها شخصيات قضائية وسياسية معروفة.

وطالبت مؤسسة حرية السلطات اليمنية بسرعة التحرك لإطلاق سراح المصور الصحافي الأمريكي لوك سومر الذي تعرض للاختطاف? مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 من قبل عصابة مسلحة مجهولة من أمام سوبر ماركت الهدى في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء.

ونقلت مؤسسة حرية عن مصادر أن أحد الأشخاص? يحمل رشاشا نوع كلاشنكوف ومعه شخصان آخران? قام بإجبار سومر على الصعود إلى السيارة التي كانوا يستقلونها واتجهوا به إلى مكان مجهول ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاختطاف ومازال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

كما أشارت المؤسسة إلى الإعتداء الذي تعرض له طاقم قناة العربية? وهم منتج الأخبار بمكتب القناة بصنعاء جمال نعمان والمصورون عبدالله الصوفي وفؤاد الخضر وفتحي الجابري? في العاصمة صنعاء الأربعاء قبل الماضي.

وقالت المنظمة أن طاقم القناة تعرض لمضايقة وتحريض ضدهم وهتاف ضد القناة التي يعملون لها من قبل العديد من المتظاهرين? بتحريض من عضو مجلس النواب الدكتور صالح السنباني الذي كان حاضرا في المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com