السياحـة والاثار

السياحة تفتتح معرض “رحلاتي في بلاد اليمن” للمصورة القطرية موضي الهاجري في صنعاء

أفتتح وكيل وزارة السياحة للشئون العلاقات العربية والدولية الدكتور سمير العبدلي ومعه السفير القطري بصنعاء محمد سالم الهاجري امس الاربعاء معرض “رحلاتي في بلاد اليمن” للمصورة القطرية موضي الهاجري.

وطاف الوكيل والسفير ومعهم المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي بأجنحة المعرض الذي ينظمه مجلس الترويج السياحي على رواق بيت الثقافة بصنعاء حتى الأول من اكتوبر المقبل ?منوهين بمحتويات المعرض وأهميته في إبراز تجربة فوتوغرافية ابداعية قطرية متميزة ودوره في نشر الثقافة البصرية التي يختزلها عالم الضوء والتشكيل والاستفادة منها ومن التقنيات الفنية التي تستخدمها عبر مختلف المراحل التي تمر بها الصورة.

بدورها أوضحت المصورة الفوتوغرافية القطرية موضي الهاجري أن المعرض يتمحور حول ثلاثة محاور رئيسية هي (البروترية ?الحياه العامة ?والمعمار)ويضم 757 لوحة منها 257 لوحة معلقة? و500 صورة يتم عرضها على شاشة? وذلك من أصل 40 الف صورة جمعتها عبر رحلاتها إلى اليمن على مدى 6 سنوات مضت وشملت معظم المحافظات اليمنية. مشيره إلى مدى حجم الشغف والحب الذي غمرها عن اليمن الارض والانسان.. مبينة الكيفية التي قادها معها فضولها في أول زيارة لليمن إلى حمل كاميرتها في رحلة اكتشاف لم تكن تعتقد أنها ستمتد لست سنوات? حيث كانت تجد نفسها عند كل زيارة كانت تقول فيها لنفسها أنها ستكون الاخيرة قبل أن تكتشف أنها ما تزال في بداية الدرب? وأن كل البقاع التي زارتها في اليمن لم تكن سوى مجرد مقدمة لرحلات أطول إلى أماكن ابعد وأكثر تشويق واثارة وجمال.

حضر الافتتاح امين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد المعمري ومدير عام البرامج والأنشطة بمجلس الترويج السياحي أحمد البيل وعدد من السفراء والمسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي والسياحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com