أخبار اليمن

استشهاد جنديين في هجوم على طقم عسكري بخشعه حضرموت

استشهد ظهر اليوم جنديان وأصيب آخر من أفراد اللواء 37 مدرع بالخشعة? اثر قيام مسلحون مجهولون باعتراض طقم عسكري بالقرب من مفرق بن عيفان غربي مدينة القطن بوادي حضرموت (شرق اليمن).

وأكدت مصادر امنية أن المسلحين -الذين يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة- قاموا باعتراض طقم عسكري كان في مهمة لتوزيع المواد الغذائية على النقاط العسكرية.

الى ذلك أندلعت اشتباكات مسلحة بين الجيش ومسلحين بمنطقة وادي هينين على خلفية الهجوم الذي وقع في وقت سابق وراح ضحيته جنديان وأصيب آخر.

وبحسب مصدر أمني فقد ووصل جندي مصاب وفي حالة خطرة إلى مستشفى القطن العام? بعد إصابته في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بوادي هينن.. فيما تم نقل القتيلين واحد الجرحى إلى مستشفى القطن العسكري.

وفي سياق ذي صله? هاجم مسلحون مجهولون مساء امس الخميس ?يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة, مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في سيئون.

ونقلت وكالة شينخوا عن مصدر أمني قوله إن مسلحين يعتقد أنهم ينتمون للقاعدة هاجموا مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في مدينة “سيئون” بحضرموت? واستخدموا قذائف “آر. بي.جي” وأسلحة متوسطة.

وأضاف المصدر ان أحد الجنود المكلفين بحراسة المنطقة العسكرية أصيب جراء الهجوم? بالإضافة إلى تعرض عدد من المباني لأضرار خفيفة? مشيرا?ٍ إلى أن عملية بحث واسعة تقوم بها الأجهزة الأمنية حاليا?ٍ لتعقب المسلحين في المزارع التي اختفوا فيها عقب الهجوم والقريبة من المنطقة العسكرية.

ويأتى هذا الهجوم المباغت على قيادة المنطقة العسكرية الاولى واللواء 37 مدرع, عقب تضييق الخناق على عناصر القاعدة بوادي وصحراء حضرموت.

وما يزال تنظيم القاعدة “الإرهابي” ينشط في “حضرموت” ومدن يمنية أخرى? مستغلا الأوضاع الأمنية المتدهورة في البلاد? وفي محاولات منه لكسر الحصار المفروض علية من قبل القوات المسلحة والأمن بوادي حضرموت.

المؤتمرنت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com