أخبار اليمن

بعد تحويل مدرستهم للمبدعين.. طلاب مدرسة جمال عبد الناصر يقررون الدراسة خارج الاسوار

تظاهر صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء العشرات من طلاب مدرسة جمال عبد الناصر بصنعاء وأولياء أمورهم? أمام بوابة المدرسة احتجاجا على قرار وزير التربية والتعليم بتحويل المدرسة إلى مدرسة للمبدعين دون وضع حلول لطلاب المدرسة.

ونصب الطلاب عدد من السبورات الدراسية وتوزعوا إلى مجاميع لتقلي الدروس? مؤكدين أنهم سيستمرون في تلقي الحصص الدراسية أمام بوابة المدرسة وسيفترشون الرصيف المقابل للمدرسة في ميدان التحرير حتى تضع الوزارة حلول لمعاناتهم.

وقال لـ”يمنات” أحد أولياء الأمور إن التظاهر سيستمر حتى تضع الوزارة التي حولت مدرسة أبناؤهم إلى مدرسة للمبدعين? حتى وضع حلول لمعاناة أبناؤهم.

وأشار أن المدارس المجاورة رفضت استقبال طلاب مدرسة جمال عبد الناصر? نتيجة لتجاوزها الطاقة الاستيعابية.

وأوضح أن مدرسة جمال عبد الناصر مكونة من 36 فصلا دراسيا? وخصصت لاستقبال “200” طالب فقط وفق شروط معينة? فلماذا لا يتم استيعاب باقي الطلاب? حتى يتم وضع حلول لهم.

وقال أخر لـ”يمنات” إذا أرادت الوزارة أن تشجع التعليم النوعي? فعليها ايجاد مبنى أخر? مؤكدا أن الوزارة فضلت مصلحة “200” طالب على أكثر من ألفي طالب.

وأشار أن تحويل المدرسة إلى نموذجية مدعوم بمبالغ مالية ضخمة? وكان الأولى الاستفادة من هذه المبالغ في بناء مدرسة أخرى لاستيعاب الطلاب المبدعين? أو طلاب المدرسة الذين تم تشريدهم بين المدارس.

وشارك في تظاهرة اليوم إلى جانب أولياء أمور طلاب مديرية التحرير أخرون من مديرية الوحدة? الذين تضرر أبناؤهم من اكتظاظ المدارس? التي اضطرت لاستيعاب طلاب مدرسة جمال عبد الناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com