أخبار اليمن

نيابة الأموال توجه لأول مرة بإيقاف رئيس جامعة حكومية عن العمل لاتهامه بقضايا فساد

أصدرت نيابة الأموال العامة مذكرة توقيف عن العمل ? بحق رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد الحضراني وذلك على خلفية قضايا فساد وتلاعب بالمناقصات واختلاس مبالغ مالية والاستيلاء على المال العام وعرقلة سير العمل في الجامعة .

وأخطرت نيابة الأموال العامة بمذكرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإيقاف رئيس جامعة ذمار أحمد الحضراني عن العمل للتهم المرفوعة ضده ومنها (اختلاس وتسهيل الاستيلاء على مال عام لسنة 2007 واضرار بمصلحة الدولة وعرقلة سير العمل لسنة 2010 واستيلاء على مال عام واضرار بمصلحة الدولة لسنة 2012 وعرقة سير العمل لسنة 2012 وغيرها من التهم المنظور في نيابة ذمار وأمام محكمة غرب ذمار .

واشارة المذكرة « أنه من اجل وضع حد للمزيد من القضايا في حال استمرار المذكور في عمله كرئيس للجامعة وترتب ذلك على آثار سلبية على العملية التعليمية والعبث بالمال العام وعملا?ٍ بالمادة 207 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية والمادة 39 الققرة ب من لائحة الجزاءات والمخالفات المالية والإدارية يرجى ايقاف احمد الحضراني عن العمل .

وكانت قرارات وتوجيهات من النيابة العامة وجهاز الرقابة والمحاسبة اوصت في عام 2004 بإيقاف الدكتور احمد الحضراني من مزاولة عمله كرئيس لجامعة ذمار وذلك لقضايا فساد وصفت بالجسيمة وصنفت على أنها الرابعة على مستوى الجمهورية ? إلا ان الحكومات السابقة أوقفت مجريات التحقيق والمحاكمة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق