ريـاضـــــة

اليمن يحتج على الاتحاد الآسيوي بشأن التصفيات التمهيدية الآسيوية الخاصة

بعث الاتحاد اليمني لكرة القدم برسالة احتجاج للاتحاد الآسيوي تتعلق بالتصفيات التمهيدية الآسيوية الخاصة بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبنا وذلك بعد انسحاب منتخب جزر المالديف من المشاركة وضعف حظوظ مجموعة منتخبنا في خطف احدى بطائق افضل ثان والتأهل للنهائيات مقارنة بفرص بقية المنتخبات .
وأوضح أمين عام الاتحاد الدكتور حميد شيباني أن الرسالة عبارة عن احتجاج رسمي للاتحاد الآسيوي فيها العديد من النقاط اهمها اتخاذ الاتحاد الآسوي قرار فردي وتغيير نظام البطولة المتعارف عليه وعدم اخطار الاتحادات الاعضاء لتنص اللائحة الجديدة عن تأهل بطل كل مجموعة فقط وليس بطل ووصيف كل مجموعة .
ونوه الشيباني إلى أن الاتحاد طالب في رسالته توزيع منتخبات مجموعة منتخبنا (المجموعة الثانية) على مجموعات أخرى أو اضافة منتخب رابع بديلا عن منتخب المالديف المنسحب من اي من المجموعات التي تضم خمسة منتخبات من أجل تساوي الحظوظ .
وقال: فرصة مجموعة منتخنبا للتأهل غير متساوية مقارنة بفرص بقية المجموعات ? حيث توجد مجموعتين تتكون من خمسة منتخبات وسبع مجموعات تتكون من أربع منتخبات وحظوظها اوفر من مجموعة منتخبنا في خطف البطائق الخمس المخصصة لأفضل اصحاب مركز ثاني ? لأن اقل منتخب سيلعب ثلاث مباريات ? فيما سيلعب كل منتخب في مجموعة منتخبنا مباراتين فقط.
واختتم امين عام اتحاد كرة القدم حديثة بالإشارة إلى أن الاتحاد يبذل قصار جهدة في اعداد المنتخب للتصفيات ويتواصل مع الاتحادين الع?ْماني والقطري من أجل تأمين مباراة ودية للمنتخب خلال الفترة (15-17) من الشهر الجاري .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق