أخبار اليمن

اليمن تبحث المشاركة في تدريبات عسكرية مع باكستان بـ”باب المندب”

أكد أحمد على الأشول? رئيس هيئة الأركان العامة اليمنى? ضرورة توسيع التعاون المشترك مع قوات المهام المشتركة “150” والجيش الباكستاني بمجال التدريب والتعاون في مكافحة القرصنة والإرهاب والتهريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية? وبما يساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الأشول? اليوم الأحد? بصنعاء مع العميد آصف خالق قائد قوات المهام المشتركة “150” متعددة الجنسيات في البحرين? حيث بحثا عددا من القضايا المتعلقة بالجوانب العسكرية والأمنية المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية وقوات التحالف والجيش الباكستاني الشقيق.

وأوضح الأشول أن القوات البحرية اليمنية على استعداد تام للمشاركة في التمرين الذي ستنفذه قوات المهام المشتركة 150 في باب المندب خلال شهر نوفمبر المقبل.. مؤكدا أن التعاون بين جيشى البلدين الشقيقين اليمني والباكستاني وقوات المهام المشتركة سيشهد مزيدا من التطور في الفترة القادمة? وبما يمكن الجيش اليمني من الاستفادة من خبرات وتجارب الأشقاء في الجيش الباكستاني وقوات المهام المشتركة 150 وعلى وجه الخصوص في مجال القوات البحرية والدفاع الساحلي في الجوانب الفنية وصيانة السفن ومكافحة القرصنة والإرهاب والتهريب في المياه الإقليمية والدولية.

من جهته.. أكد قائد قوات المهام المشتركة الاستعداد التام لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة والدورات التدريبية للقوات البحرية اليمنية من قبل قوات المهام والجيش الباكستاني.

وقدم دعوة للقوات البحرية اليمنية للمشاركة في التمرين المشترك الذي سيقام في باب المندب خلال نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com