ريـاضـــــة

وكيل وزارة الشباب: الشباب اليوم قادر على إدارة الكثير المؤسسات والمنظمات والاحزاب

أكد الأخ عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الشباب المؤهل والمتسلح بالعلم والتأهيل لديه القدرة على إدارة الكثير المؤسسات والمنظمات المختلفة, ويجب على الجميع إدراك ذلك وإفساح المجال للشباب حتى في قيادة الأحزاب السياسية, داعيا?ٍ شباب اليمن إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره, والتفاؤل بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي يترقبها كل اليمنيين.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة خلال حضوره ومعه الدكتور مجاهد اليتيم وكيل وزارة الثقافة, حفل تخرج الدفعة السادسة من خريجي المعهد الكندي الأكاديمي, وتدشين برنامج المعهد الثامن لإعداد القيادات الشابة وبناء قدرات الشباب, أن الشباب هم الشريحة الفاعلة في المجتمع, فهم من صنعوا التغيرات الحقيقية في تاريخ اليمن المعاصر منذ فجر الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر, وان أدبيات وتاريخ الحركة الوطنية تحكي للأجيال كيف هب الشباب المحب لوطنه بالتضحية والفداء, ثائرين على الأوضاع السيئة التي كان يعيشها المجتمع ومتطلعين بأهداف الثورة إلى رفعة وعزة اليمنيين..

وأضاف الحسني: أن وزارة الشباب والرياضة تمد يدها للتعاون إلى كل المؤسسات التعليمية وبرامج منظمات المجتمع المدني التي تستهدف الشباب, الذين نراهن عليهم في صنع مستقبل اليمن وأمنه واستقراره.. مثمنا?ٍ حرص إدارة المعهد الكندي الأكاديمي على تخصيص 200 منحة مجانية للشباب, متمنيا?ٍ أن تحذوا بقية المعاهد هذا النهج, لان لمعركة القادمة للشباب هي معركة العلم والتقنية الحديثة.

من جانبه تحدث حمود النقيب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة عضو المجلس المحلي, عن مستوى التدريب والتأهيل الذي وصل اليه الشباب في بلادنا, وضرورة دعم مراكز التدريب والمعاهد العلمية المتخصصة, لضمان مخرجات جيدة تسهم في برامج التنمية وخدمة المجتمع.. وأشار النقيب إلى ما يعيشه اليمن من مراحل وظروف حساسة تستدعي تكاتف الجهود, والخروج من مؤتمر الحوار الوطني بنتائج جيدة, تضمن مستقبل اليمن, وتعمق من حب اليمن في قلوب كل أبنائه.

من جانبه أعلن الأخ عبدالله الحجري- مدير المعهد الكندي الأكاديمي عن تخصيص 200 مقعد مجاني للشباب, كجزء من التزامات المعهد لتأهيل هذه الشريحة الهامة في المجتمع.. وقال الحجري مدير المعهد الكندي الأكاديمي إن برنامج إعداد القيادات الشابة الذي دشن اليوم من أهم برامج المعهد, يهدف إلى رفد المجتمع بالشباب المؤهل والقادر على التفاعل بايجابية مع متطلبات سوق العمل, والإسهام الايجابي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ورفع مستوى دخل الأفراد خصوصا?ٍ الشباب, بالإضافة إلى الإسهام في تنمية الولاء الوطني وروح الانتماء في المجتمع..

مشيرا?ٍ إلى أن ملتحقي البرنامج التدريبي الثامن للقيادات الشابة سيتلقون عددا?ٍ من الدورات التدريبية في إدارة الذات, وفن الاتصال والتواصل, وفن الحوار, وكذا إدارة المشاريع الصغيرة, والتدريب على العمل التطوعي.

و قدم في الحفل عدد من الفقرات الفنية والمسرحية, ومن ثم تقديم شهادة شكر لوكيل وزارة الشباب والرياضة, وتكريم إدارة المعهد وبالإضافة حوالى 80 خريجا?ٍ من خريجي دفعة (we are the pest)..

شبكة سما الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com