أخبار اليمن

بنعمر: الأمم المتحدة ستعمل على دعم تنفيذ النقاط الـ”20″ و”11″

أكد مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر? أن الأمم المتحدة ستعمل على البحث عن توفير إمكانيات من المجتمع الدولي لتنفيذ النقاط العشرين والأحد عشر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع اليوم الخميس الذي ضم لجنة المتابعة المصغرة من لجنة التوفيق لمؤتمر الحوار الوطني الشامل واللجنة الحكومية لمتابعة تنفيذ النقاط العشرين والأحد عشر.

وأشاد المبعوث الأممى جمال بن عمر في كلمته بعقد هذا الاجتماع? واعتبره دليلا على فتح صفحة جديدة لطي صفحة الماضي وتنفيذ إجراءات بناء الثقة.

وفي الاجتماع أطلع صالح باصرة اللجنة الحكومية على التوصيات التي اتخذتها اللجنة المصغرة بشأن متابعة النقاط العشرين.

وقال صالح باصرة إن على الحكومة إعطاء أولوية خاصة لتنفيذ تلك النقاط باعتبار أنه كان مفترض أن تكون من مدخلات الحوار.. معبرا عن أمله في أن تعيد الحكومة النظر في الإجراءات التنفيذية لتلك النقاط.

وتضمنت التوصيات التي أقرتها اللجنة المصغرة وقدمتها إلى اللجنة الحكومية لترفعها إلى مجلس الوزراء “التأكيد على مدى حساسية الوضع وعلى أهمية تناول الحكومة للنقاط العشرين والأحد عشر بمسئولية عالية? والتركيز على إعطاء الأولوية لتنفيذ الإجراءات المتعلقة بقضايا البشر مع التشديد على اختصار الفترة الزمنية اللازمة لذلك”.

وأكدت التوصيات على “ضرورة وضوح الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ بعض النقاط ووضع آليه زمنية محددة لذلك? وتشكيل وحدة فنية للمتابعة والتنسيق ضمن الحكومة لتنفيذ إجراءات المصفوفة وحتى يتسنى للفريق الفني في الحوار متابعتها? وإيجاد تغطية إعلامية موسعة لمدى تنفيذ إجراءات المصفوفة من قبل الحكومة لإعادة ثقة الناس بمدى الجدية التي يتم تناول النقاط العشرين والأحد عشر بها.

وتضمنت التوصيات –التي نشرها موقع الحوار الوطني- التشديد على أهمية وضع متابعة تنفيذ المصفوفة كأحد النقاط الدورية لاجتماعات مجلس الوزراء والخروج بتقرير أسبوعي يستطيع مؤتمر الحوار أخد نسخة منه للإطلاع على آخر المستجدات في تنفيذ المصفوفة.

وأكدت التوصيات أيضا أهمية أن تعمل رئاسة الجمهورية والحكومة والحوار الوطني بروح الفريق الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com