اﻹقتـصاديـــة

وقفة احتجاجية لرجال المال والأعمال بصنعاء تطالب بسرعة الافراج عن رجل الاعمال جيد

نفذ عدد كبير من رجال المال والأعمال وقفة احتجاجية نظمتها الغرفة التجارية والصناعية بصنعاء استنكارا لما حدث من اعتداء وخطف لرجل الاعمال الشاب جيد حسن جيد من قبل بعض الخارجين عن النظام والقانون ? وطالب المحتجون في بيان صادر عنهم رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بتوجيه الاجهزة الامنية سرعة الافراج عن رجل الاعمال المختطف والعمل الجاد لإنفاذ القانون وتقديم الجناة الى العدالة لينالوا جزاؤهم الرادع والعمل على فرض هيبة الدولة وتطبيق نصوص القوانين والتشريعات التي تحرم احتجاز حرية المواطن أو الاعتداء عليه والعمل على حماية المواطن وتسيير التعايش السلمي بين أفراد المجتمع كمهمة اساسية للدولة .

وأكد البيان إن حادثة الاختطاف التي تعرض لها جيد من وسط العاصمة منذ 38 يوما تعبر عن تراجع معيب في منظومة القيم لدى الخاطفين ويدل ذلك على ضعف أجهزة الحكومة الذي يدل على التواطؤ والإهمال ولم تستطيع الافراج عن المختطف رغم معرفتها مكان اختطافه ..وأبدى القطاع الخاص في البيان عن قلقه ومخاوفه عن ما ينتاب منتسبيه من رجال المال والأعمال اليمنيين الذين فضلوا الاستثمار في بلادهم والعمل على تنمية اقتصاده والمساهمة في تقدمه واستقراره ? منوهين بأن مثل ذلك يدفع المستثمر الى الوطني لدراسة خيارات الاغتراب فضلا عن دفع المستثمرين العرب والأجانب الى التفكير كثيرا قبل المغامرة بالاستثمار في اليمن وهذا بدوره يحرم البلد فرص استثمارية مهمه تساعد في تقدمه واستقراره

وحمل القطاع الخاص الحكومة وأجهزتها مسؤولية سرعة الافراج عن رجل الاعمال جيد حسن عبده جيد ? معلنا عن استمرار فعاليات المطالبة بالإفراج عن جيد وتقديم الجناة للعدالة بوقفة احتجاجية يوم غد الاربعاء أمام مؤتمر الحوار والخميس أمام منزل رئيس الجمهورية ?

بدوره ? ناشد نائب رئيس الغرفة التجارية بالأمانة الاستاذ محمد محمد صلاح رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بتوجيه الجهات الحكومية المعنية بمتابعة قضية رجل الاعمال المختطف والعمل من اجل حلها وتأمين الإفراج عن رجل الأعمال المختطف والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة .. مشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض هيبة الدولة والقضاء على الانفلات الأمني الذي تشهده العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات..

وتطرق صلاح في كلمته الى القضايا التي تهم القطاع الخاص وتحسين البيئة الاستثمارية والسبل الكفيلة بتعزيز شراكة القطاع الخاص مع الحكومة في سبيل توسيع نطاق النشاط الاقتصادي الصناعي والتجاري والاستثماري بما يسهم في تقوية الاقتصاد الوطني ومساندة جهود بناء اليمن الجديد .. داعيا الحكومة ومجلس النواب ومؤتمر الحوار الوطني الشامل وكافة الأجهزة المختصة والفعاليات السياسية والاجتماعية إلى التعامل مع قضايا القطاع الخاص بكل جدية وحماية رأس المال الوطني والاستثمار وتغليب المصلحة الوطنية العليا علي ما دونها من مصالح .

من جانبه ? أكد مدير الإعلام بالغرفة مدير الحملة إبراهيم الظهرة أن الوقفة الاحتجاجية هي التزام مهني من قبل الغرفة إزاء أعضائها من رجال المال والأعمال والمستثمرين في البلد ? ونوه الظهره الى أن هذه الممارسات ضاره بالمصالح الوطنية العليا وضاره بالوطن والمواطن لأنها تهدد مناخ الاستثمار والبيئة الاستثمارية في البلد ? معربا عن إن استمرار مثل هذه الممارسات وعدم معالجتها المعالجة الحاسمة سوف يكون لها انعكاسات وأضرار كبيرة ..وقال مدير الاعلام في تصريح خاص إن القطاع الخاص يريد أن يوصل رسالة واضحة للحكومة بأن الاموال التي يدفعها كضرائب والاموال التي يدفعها المواطنين كضرائب وجبايات مختلفة هي من أجل حمايتهم وحماية الاستثمار وحماية كل مامن شأنه استقرار اليمن وتقدمه وازدهاره ?

ودعا الظهرة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وقيادة محافظة البيضاء إلى سرعة التدخل للإفراج عن رجل الاعمال المختطف ومعاقبة الجناة وتحقيق العدالة ?? مشيرا إلى أن استمرار الحالة الأمنية على هذا النحو سيؤثر على مستوى الاقتصاد.

وهذا وقد اقدم مسلحين قبليين في 26/ 7 / من العام الجاري? على اختطاف رجل الاعمال جيد حسن عبده جيد ابن عضو البرلمان ورجل الاعمال المشهور حسن عبده جيد من وسط العاصمة صنعاء اثناء خروجه من مقر عمله ثم قادوه الى جهة مجهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com