أخبار اليمن

بيان صادر عن مشائخ قبيلة حاشد بشأن جريمة حوث

استنادا الي تواصلنا يومنا هذا مع الاخ/الشيخ حميد بن عبدالله لاحمر للاستفسارعن ماحدث خلال اليومين الماضيين من حملات إعلامية واتهامات .والذي اكد لي ادانتة لاي عمل اجرامي او ارهابي او جنائي يحدث في اي مدينة او قرية من مناطق اليمن بمافيهالجريمة البشعةالتي وقعت في مدينة حوث قبل ثلاثة أيام وقد أدان هذه الجريمة واستنكرها شخصيا?ٍ وقام مكتبة باصدار بيان تم نشرة عبر الصحافة .

ومن هذا المنطلق قمنا بالتواصل بكبار مشائخ حاشد وقد تم استشارة الجميع من مشائخ حاشد و تلقيت من الجميع التفويض بتوضيح موقفنا من هذه الحادثة الآثمة التي لايرضي بها شرع او سلف او عرف بإصدار بيان تم الاتفاق عليه علي النحو التالي:

اولا:التآكيد علي ان الجريمة جنائية نفذها شخص معروف بانتمائة للقاعدة التي تعاني منها كل مدينة وفرية في اليمن. وان متابعة وضبط الجناة من واجب الدولة ونستغرب إقحام القبيلة في ماهو واجب علي الدولة المركزية وعاصمتها صنعاء والتي يقف كل المواطنين امام القانون والعداله علي حد سواء ? وكذلك اجماع الجميع من حاشد علي ان خلافاتنا السياسية لن تكون عائقا?ٍ أمام إخوتنا ووحدة قبيلتنا.

ثانيا:نحن مشايخ وعقال وافراد قبيلة حاشد جميعا?ٍ ندين ونستنكر الجريمة البشعة التي وقعت في حوث ونبراء إلى الله منها جميعا وان من قام بها هو تنظيم القاعدة وليس لاحد?ُ منا فيها يد ابدا?ٍ وان الغريم باين.

ثالثا:نطالب الدولة ممثلة بالاخ رئيس الجمهورية بضبط الجناة لهذة الجريمة وغيرها من الجرائم الارهابية التي يعاني منها شعبنا.

رابعا:ندين ونشجب الحملة الإعلامية الظالمة التي تروج لاستهداف الشيخ حميد الاحمر احد مشايخ حاشد هذه الحملة الاعلاميةالظالمة المكثفة والموجهه من قبل جهات ظلامية خرجت من عباءات القرون الوسطى لإرجاع عجلة التاريخ إلى الوراء – فلن نسكت عنها ولن نقف مكتوفي الأيدي إزاء ما يتعرض له اي فرد او عاقل اوشيخ من مشايخ حاشد وكافة رجالات اليمن .

وهذا موقفنا الواضح والصريح وموقف كل رجل من حاشد.
هذا والله الموفق للجميع إنه نعم المولي ونعم النصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com