أخبار اليمن

ضبط ورشة متفجرات قرب مطار صنعاء وإحباط مخطط إرهابى استهدف اغتيال قادة أمنيين

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الاثنين ان الاجهزة الامنية بالتنسيق مع قوات مكافحة الارهاب وبناء على تقارير استخباراتية تمكنت من إحباط مخطط إرهابى استهدف اغتيال قيادات أمنية وسياسية وذلك بعد اعتقال 3 من عناصر تنظيم القاعدة كانوا يخططون لاغتيال قيادات أمنية وسياسية.
وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع اليمنية إنه تم كشف هذا المخطط بعد التحقيق مع ثلاثة من عناصر التنظيم بمحافظة تعز جنوب اليمن ? مشيرا إلى أن هذا المخطط استهدف اغتيال قيادات أمنية وسياسية بمحافظة تعز جنوب اليمن ? لافتا النظر إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت أيضا وفي إطار الحملة الأمنية لمتابعة المطلوبين أمنيا والخارجين على النظام والقانون من القاء القبض على 3 من المطلوبين أمنيا (متهمين بقضايا قتل) ويجري حاليا استكمال الإجراءات القانونية معهم بالإضافة إلى ضبط 50 دراجة نارية مخالفة.
وأشار المصدر إلى أن عملية الضبط تأتي في إطار الحملة الأمنية التي تنفذها اللجنة الأمنية بالمحافظة بمشاركة مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين وردع كل العناصر التي تحاول تعكير صفو المجتمع وإثارة الفوضى وارتكاب العنف? مؤكدا أن الأجهزة الأمنية مستمرة في متابعة كل الخارجين على النظام والقانون ومداهمة أوكارهم.
ويأتى ذلك بعد أقل 36ساعة من مصرع قائد الذهب زعيم تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء شمال اليمن وعدد من مرافقيه الذين قلتوا في قصف من طائرة أمريكية بدون طيار ? وبعد أن لقي ضابط في الأمن السياسي مصرعه برصاص عناصر مسلحة يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة ? وهو الحادث الذى أدى إلى استمرار المواجهات المسلحة في مناطق يافع بين قبائل مسلحة وعناصر متشدده من انصار الشريعة على خلفية مقتل الضابط.
وقال المصدر العسكرى فى تصريحه ان تقارير استخباراتية ساهمت بشكل كبير فى القبض على عناصر خلية إرهابية ? وأنه تم ضبط ورشة لتصنيع المتفجرات قرب مطار صنعاء الدولي”? إلى جانب تقارير استخباراتية اخرى أكدت تسلل مجموعات مسلحة من أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن في محافظة ابين الى مناطق جبليه مختلفة خشية تعرضها لغارات امريكية بعد استهداف ثلاثة من عناصر التنظيم في منطقة يافع جنوب البلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com