أخبار اليمن

هادي يستدعي أمناء (الإصلاح والاشتراكي والناصري)

نقلت صحيفة اليمن اليوم عن مصدر في رئاسة مؤتمر الحوار الوطني قوله بإن مشاورات حول القضية الجنوبية بدأت أمس بشكل جاد خارج مؤتمر الحوار الوطني? وعلى أكثر من صعيد.

وعقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي? اجتماعا?ٍ بهذا الخصوص استمر من العصر وحتى المساء? وضم أمناء عموم ثلاثة من أحزاب المشترك (الإصلاح والاشتراكي والناصري).

وبحسب المصدر فإن الرئيس شدد خلال الاجتماع على أهمية أن يضع مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم آلية مزمنة لتنفيذ ما تبقى من النقاط الـ(31) والتي كان مجلس الوزراء قد فشل في وضعها في اجتماع استثنائي عقده الأحد.

إلى ذلك قالت بلقيس اللهبي –نائب رئيس فريق القضية الجنوبية لصحيفة “اليمن اليوم” إنه لا بد أن يكون فريق القضية الجنوبية جزءا?ٍ من المشاورات والنقاشات وصنع القرار? أو أن يحل الفريق ويوزع أعضاؤه على بقية الفرق الثمان.

وكانت هيئة رئاسة الحوار أقرت في اجتماع لها الأحد استمرار المشاورات حول القضية الجنوبية خارج الحوار? مع استمرار عمل فرق الحوار.

يذكر أن ممثلو كيان (محمد علي أحمد) يقاطعون جلسات الحوار للأسبوع الثاني علي التوالي مشترطين لعودتهم الموقف الرئاسي من رسالة بن علي المرفوعة إلى رئيس الجمهورية والتي تتضمن عدة مطالب لتنفيذها بينها الندية في الحوار ونقله إلى الخارج.. غير أن مراقبون أعتبرها من رفع السقف كرد فعل على تعنت بعض القوى حول الخطة الزمنية لتنفيذ النقاط الـ(31).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق