منــوعات

قطار يدهس 37 شخصا على الأقل في شمال شرقي الهند

قتل 37 شخصا على الأقل بعد أن صدمهم قطار سريع عندما كانوا يجتازون سكة في محطة في منطقة نائية في ولاية بيهار شمال شرقي الهند.
كان المسافرون? ومعظمهم من الهندوس? وصلوا توا إلى محطة دامارا غات في طريقهم إلى معبد في منطقة ساهارسا.

وتقول تقارير إن قطار (راجيا راني) السريع الذي كان يسير على السكة المقابلة للتي نزلوا منها دهسهم عندما كانوا يحاولون عبور السكة.

وهاجم حشد من الناس الغاضبين سائق القطار وقاموا بضربه بعد الحادث? واشعلوا النار في اثنين من عربات القطار.

وتتواصل عمليات الإنقاذ في موقع الحادث? وقد أرسلت الشرطة تعزيزات إضافية لقواتها في المنطقة.

وقال أس كي بهاردواج الضابط في شرطة الولاية “من الصعب القول كم شخصا قتل في الحادث? إذ أن العديد من جثث الضحايا كانت مقطعة الأوصال”.

وقع الحادث في الساعة 08:40 بالتوقيت المحلي (03:10 غرينيتش) عندما صدم القطار الحجاج الهندوس المسافرين على الجهة المقابلة.

وقال مسؤولون في السكك الحديد إن القطار السريع كان يسير في أقصى سرعة? إذ لم يكن متوقعا أن يقف في محطة دهمارا جهات التي وقع فيها الحادث.

بيد أن القطار توقف بعد الحادث على بعد بضع مئات من الأمتار عن المحطة. وقام الناس الغاضبون بسحب سائق القطار من عربته? وقام البعض منهم بضربه وإهانته بقوة.

وقد أرسلت الشرطة مزيدا من عناصرها إلى المنطقة النائية التي وقع فيها الحادث والتي يصعب الوصول إليها عبر طرق السيارات.

وعبر الوزير الأول لولاية بيهار نتش كومار عن أسفه للحادث وأمر بإجراء تحقيق في الظروف المحيطة به.

وتعد شبكة السكك الحديد التي تملكها الدولة في الهند واسعة جدا? وتشغ?ل 9 آلاف قطار لنقل المسافرين? تحمل نحو 18 مليون مسافر يوميا.

وقالت لجنة السلامة? المعينة من الحكومة? في تقريرها العام الماضي إن نحو 15 ألف شخص يقتلون سنويا اثناء عبورهم مسارات السكك الحديد في ما يسميه المسؤولون “العبور غير القانوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com