اﻹقتـصاديـــة

هادي يوجه بتصحيح الأسعار الخاصة بالغاز المسال

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وزارة النفط والمعادن بالعمل بكل الجهود من اجل تصحيح الأسعار الخاصة بالغاز المسال كما هو معمول به بالأسواق الدولية دون انتقاص وذلك بدءا من مطلع العام القادم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الرئيس هادي أكد خلال استقباله اليوم لوزير النفط والمعادن أحمد دارس ان الغبن الكبير الذي عاناه اليمن من جراء بيع الغاز بثمن بخس كبد اليمن خسائر اقتصادية كبيرة ولا بد من وضع حد لهذه الحالة والعمل على تصحيح سعر الغاز المسال كما هو الحال في الاسواق الدولية.

وحث وزارة النفط على ضرورة بذل الجهود من اجل فتح أبواب الاستثمار في الحقول النفطية الجاهزة والمحددة للعمل واجراء الاتصالات والتفاهم من اجل رفع الانتاج في حقول النفط والعمل بحقول جديده من اجل تنميه الاقتصاد اليمني خصوصا في هذه الظروف التي يعاني منها الاقتصاد من تذبذبات تؤثر على مسيرة التنمية والإنتاج والعمل.

وكان وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس قد كشف في نوفمبر الماضي ان هناك مفاوضات مع شركاء مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال لتعديل بقية أسعار البيع للأسواق الخارجية.

وأوضح دارس أن وزارة النفط نجحت في تعديل أسعار بيع 70 % من الغاز المصد?ر ويتبقى نسبة 30% سيتم التفاوض قريبا?ٍ بشأن تعديلها وخاصة?ٍ مع شركة كوغاز الكورية.

مبينا إن الوزارة تعد استراتيجية لتعديل أسعار البيع? وبموجب ما نصت عليه اتفاقية تطوير الغاز? إضافة إلى التفاوض حول تعديل أسعار بيع الغاز لكل العقود ابتداء من العام 2014 طبقا?ٍ لأسعار السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com