عربي ودولي

الأمن المصري يدخل ميدان رابعة العدوية ويخليه بالكامل من المعتصمين

دخلت قوات الشرطة المصرية مساء اليوم? ميدان رابعة العدوية بالقاهرة حيث يعتصم انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي? واخلت الميدان وازاحت المنصحة الرئيسية فيه? وذلك بعد اشتباكات اسفرت حتى الان عن سقوط 149 قتيلا?ٍ و1403 مصابين .

وقال التليفزيون المصري الرسمي? أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة بالكامل على ميدان رابعة العدوية في ضاحية مدينة نصر شرقي القاهرة? والذي يعتصم به أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

واكدت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية? ان الشرطة المصرية ازاحت مساء اليوم المنصة الرئيسية في ميدان رابعة العدوية بالجرافات? ودخلت إلى مقر المستشفى الميداني الذي أقامه المعتصمون من مؤيدي الرئيس المعزول .

كما اكدت جماعة الاخوان المسلمين بان قوات الشرطة المصرية تمكنت من دخول الميدان? وقالت ان قوات الشرطة والجيش قامت باقتحام المستشفى الميداني في رابعة العدوية وأخلته من جميع المصابين .

وفيما ذكرت الشرق الاوسط ان الشرطة سمحت للمعتصمين في المستشفى الميداني بالخروج بعد تفتيشهم والقاء القبض على من عثر بحوزته على أسلحة وهروب عدد من المعتصمين من الميدان? قالت جماعة الاخوان المسلمين ان قوات الشرطة والجيش احرقت المستشفى الميداني ” بما فيه جثث الشهداء ” .

واضافت الجماعة في موقعها على شبكة الانترنت? ان قوات الشرطة المصرية حذرت المعتصمين عبر الميكرفونات? عقب اقتحامها المستشفى الميداني بالانصراف أو القتل الفوري? بعد إطلاق كثيف للرصاص والغاز? قبل ان تشعل النيران في المستشفى .

الى ذلك أكد مصدر أمني مصري في وزارة الداخلية المصرية? أن قوة العمليات الخاصة التابعة للامن الأمن المركزى? نجحت في القاء القبض على 6 قناصة كانوا في أعلى احدى البناات المجاورة لمسجد رابعة العدوية .

وقال المصدر في تصريحه? وفقا?ٍ لوكالة انباء الشرق الاوسط? ان القناصة تسببوا في مقتل 4 ضباط وجندي واحد من قوات الأمن المركزي .. مشيرا?ٍ الى ضبط اسلحة الية بحوزتهم وطلقات نارية وزجاجات /مولوتوف/

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق