أخبار اليمن

مقتل خمسة جنود يمنيين بهجوم جنوب البلاد

قتل مسلحون يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة خمسة جنود يمنيين في مرفأ بمحافظة شبوة جنوبي اليمن فجر الأحد? فيما تواصلت الغارات الأميركية التي تستهدف عناصر التنظيم والتي قتلت 15 منهم في ثلاثة أيام.

وقال مسؤول محلي إن المسلحين تسللوا في ساعة مبكرة من صباح الأحد إلى المرفأ الوحيد المخصص لتصدير الغاز المسال جنوبي البلاد وقتلوا الجنود المكلفين حراسة المرفأ أثناء نومهم. وأضاف المسؤول أن المسلحين تسللوا لنقطة تفتيش تحرس المرفأ وقتلوا حارسا ثم انسلوا داخل حاوية شحن وقتلوا الجنود النائمين بداخلها ثم فروا في سيارة. وكان متحدث باسم الحكومة اليمنية أكد الأسبوع الماضي أن منشأة الغاز هذه هي أحد هدفين في قطاع الطاقة خطط مسلحون يشتبه بأنهم ينتمون للقاعدة لمهاجمتهما.

قتلى بغارة

وكان أربعة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلوا أمس الأول السبت في غارة جوية شنتها طائرة بلا طيار? يعتقد أنها أميركية? على سيارة بمحافظة لحج جنوبي اليمن, مما رفع حصيلة قتلى التنظيم إلى 15 في ثلاثة أيام. عدد قتلى القاعدة جراء الهجمات بالطائرات من دون طيار باليمن وصل إلى 38 في أسبوعين وقال شهود عيان إن الطائرة أطلقت عدة صواريخ على سيارة تقل عددا من عناصر القاعدة بالمنطقة العسكرية في يافع بمحافظة لحج جنوب اليمن مما أدى لاحتراقها ومصرع من كانوا على متنها. واستهدفت الغارة سيارة كانت تسير على طريق بين مدينتي يافع وردفان بلحج شمالي عدن, وكانت السيارة التي است?ْهدفت بصاروخين تحمل أسلحة وعلى متنها عناصر يعتقد أنها من فرع القاعدة باليمن وفقا لمسؤولين محليين وسكان.

وتضاربت البيانات بشأن حصيلة الغارة, فبينما تحدث مسؤولون محليون وسكان عن قتيلين فقط, قال مصدر أمني لوكالة يونايتد برس إنترناشونال إن الغارة استهدفت سيارتين وأسفرت عن مقتل ستة أشخاص. وأضاف المصدر نفسه أن إحدى السيارتين أصيبت بينما فرت الأخرى, مضيفا أنهما كانتا متوجهتين إلى محافظة البيضاء شرقي البلاد. وقال مصدر آخر إن الغارة استهدفت سيارة واحدة مما أدى إلى مقتل اثنين من ركابها وإصابة ثالث, في حين خرج راكب رابع سالما. والغارة التي وقعت في لحج هي التاسعة منذ 27 يوليو/تموز الماضي, ورفعت إلى 38 عدد القتلى منذ ذلك التاريخ.

وتصاعدت وتيرة الغارات الأميركية -التي تمتنع السلطات اليمنية عن التعليق عليها- بعد الكشف قبل أكثر من أسبوع عن تخطيط تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لهجمات على منشآت يمنية وأجنبية. ودفعت تلك التهديدات الأمنية الولايات المتحدة إلى غلق سفارتها بصنعاء وعواصم أخرى بالمنطقة الأحد الأسبوع الماضي ثم سحب موظفيها غير الأساسيين من بعثتها باليمن. وقررت واشنطن الجمعة إعادة فتح جل سفاراتها التي أغلقتها في عدد من دول المنطقة, بيد أنها أبقت سفارتها بالعاصمة اليمنية مغلقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com