اﻹقتـصاديـــة

جنوح سفينة أخرى للعيسي قبالة ساحل بروم بحضرموت

قالت مصادر اعلامية أن باخرة جديدة تتبع شركة عبر البحار المملوكة لرجل الأعمال أحمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم اليمني جنحت على “2” ميل بحري من ساحل مدينة بروم.

وقال موقع “المكلا اليوم” أن الباخرة “ضياء1” جنحت في البحر بعد انتهائها من تفريع نحو “4” ألف طن من المازوت في ميناء المكلا قبل عدة أيام.

وأشار الموقع في خبر له الليلة أن الباخرة تعرضت لخلل في محركاتها? وأن مهندسين يقومون بإصلاحها? موضحا أن الباخرة رمت بمخطافها? ولم تتمكن من الابحار باتجاه ميناء عدن.

وأكد الموقع أن الباخرة لم تقم ببلاغ كنترول ميناء المكلا أو السلطات المحلية في محافظتي عدن و حضرموت بجنوحها.

ويأتي جنوح هذه السفينة بعد قرابة شهر من جنوح باخرة شامبيون1 التابعة للعيسي قبالة ميناء المكلا? وتسببها بكارثة بيئية لا تزال آثارها دون معالجة? بعد تسرب أطنان من المازوت الذي كانت تحمله.

وكان الخبير الهولندي هنيك سميث من شركة الإنقاذ العالمية قد ذكر في تقريره الذي عرضه للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت أن هناك الكثير من السفن مشابهة ومساوية لحالة السفينة “شامبيون 1″ تمارس نشاطا?ٍ تجاريا?ٍ في النقل البحري وأنه من المنتظر أن يحدث حادث ثاني مشابه? طبقا لـ”المكلا اليوم” وهو ما حدث بالفعل مع “ضياء1”.

ويحتكر العيسي نقل المشتقات النفطية بين عدد من الموانئ اليمنية بطاقم من البواخر? والذي أشارت تقارير فنية أنها تعاني من مشاكل فنية كثيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com